أكرم القصاص - علا الشافعي

العلاج بالروائح الجميلة.. طريقة مثالية للتخلص من التوتر والقلق

الجمعة، 18 فبراير 2022 10:00 م
العلاج بالروائح الجميلة.. طريقة مثالية للتخلص من التوتر والقلق العطور.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تشعر أنك قد تجاوزت طاقتك، من المهم أن تأخذ وقتًا طويلاً للتخلص من التوتر وتجديد شبابك، ولكن ماذا يمكنك أن تفعل عندما تحتاج حقًا إلى استراحة؟ هنا يمكن تجربة الطرق الجديدة للعلاج، ومنها العلاج بالروائح، والزيوت الأساسية مثل اللافندر أو البابونج، وهذا النوع من العلاج اكتسب الكثير من الشهرة في الهند مؤخرًا للمساعدة في كل شيء من الصداع إلى النوم إلى التهاب الحلق وإرهاق الجسم، العلاج بالروائح لا يقتصر فقط على الروائح الجميلة للزيوت الأساسية، بل يتعلق باستخدام مستخلصات نباتية تسمى الزيوت الأساسية، إما عن طريق استنشاقها من خلال أنفك أو وضعها على جسمك والتدليك بها، كما يستعرض اليوم السابع فوائد العلاج بالروائح الجميلة وكيفية استخدامها وفقاً لموقع "timesofindia" كما يلي:

ما هي فوائد العلاج بالروائح؟
 

يساعد في تخفيف التوتر والقلق:
 

يمنحك العلاج بالروائح والعطور الفرصة للجلوس بهدوء والتنفس بعمق والراحة، إنه مثالي، لأنه يهدئ الجهاز العصبي ويهدئ العقل ويخفض ضغط الدم.

يحسن النوم:
 

يساعد النوم الجيد لتجديد وظائف الدماغ والذاكرة، وتلعب الزيوت والروائح دورا كبيرا في الاسترخاء والنوم، يمكنك أيضًا تجربة الزيت العطري المفضل لديك في حمام دافئ أو تخفيفه بالماء ورشه حول وسادتك للاسترخاء العميق.

الإرهاق والتعب:

تتمتع الزيوت الأساسية بخصائص كيميائية فريدة توفر مجموعة من الفوائد الصحية، يمكن أن يؤثر بعضها على العقل لمساعدة المستخدمين على الشعور بمزيد من الاسترخاء، في حين أن القليل من الزيوت الأساسية يمكن أن تقاوم التعب أيضًا، وهو جيد في الخلطات التعبية حيث ينشط الجسم ويوفر استرخاء العضلات.

يخفف آلام العضلات:

أصبح العلاج بالروائح طريقة شائعة لإدارة وتخفيف الآلام الخفيفة إلى المتوسطة بما في ذلك تقلصات المعدة والصداع والرقبة وآلام الركبة وآلام أسفل الظهر.

ما هي أفضل الزيوت الأساسية للعلاج؟

زيت اللافندر:

وهو من أكثر الروائح شيوعاً في العلاج بالروائح ويساعد على تخفيف التوتر والقلق وتعزيز النوم الجيد.

زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي معروف على الأرجح بنشاطه المضاد للبكتيريا، يساعد التأثير المضاد للالتهابات لزيت شجرة الشاي على تهدئة وتسكين البشرة المؤلمة والمتهيجة.

زيت الليمون:

يجد الكثير من الناس أن رائحة الحمضيات لزيت الليمون معزز للمزاج قد تكون ضرورية، فرائحة الليمون المنعشة والحمضية والمبهجة ترسل مشاعر طيبة إلى عقلك.

زيت النعناع:

يتم الحصول على زيت النعناع الأساسي من نبات النعناع، وهو ليس فقط لتنشيط أنفاسك، وفقًا للباحثين، يعتبر النعناع رائعًا لإيقاظ عقلك وزيادة التركيز وزيادة اليقظة.

العطور
العطور

 

رائحة جميلة
رائحة جميلة

 

زيوت عطرية
زيوت عطرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة