أميرة سيد مكاوى فى ذكرى رحيل والدها: 25 سنة غايب بجسمك لكن حاضر ومحاوط ودايم

الخميس، 21 أبريل 2022 11:10 م
أميرة سيد مكاوى فى ذكرى رحيل والدها: 25 سنة غايب بجسمك لكن حاضر ومحاوط ودايم أميرة مع والدها الراحل سيد مكاوى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيت أميرة مكاوي، ابنة الفنان والملحن الكبير سيد مكاوي، ذكرى مرور 25 عاما على وفاته، مشيرة إلى أنه ومنذ وفاته نصف عمرها حقيقي ونصف يشبه الأيام، وأنه غايب بجسمه لكنه حاضر ومحاوط ودايم.

أميرة ووالدها الراحل سيد مكاوي
أميرة ووالدها الراحل سيد مكاوي

ونشرت أميرة صورا لها مع والدها الراحل خلال فترة طفولتها، عبر حسابها على فيس بوك، صحبتها بتعليق: "21 أبريل 2022، 25 سنة فاتوا وانت غايب، نص عمري المقسوم اتنين، قبلك وبعدك، نص عمر حقيقي ونص يشبه الأيام".

وأضافت أميرة: "ربنا يسعدك في الجنة يا أبو السيد، بحق أسماء الله اللي اتحفظت في قلوب الناس وانت سبب، بحق كل بسمة حلوة بتترسم على وشوش الخلق لما بتيجي سيرتك، بحق كل لحظة فرح بيسببها صوتك وألحانك، بحق فيض الحنان والحب والأمان إللي غمرتني فيهم ومكمله بيهم".

وتابعت أميرة: "25 سنة غايب بجسمك يمكن، لكن حاضر ومحاوط ودايم، بيقولوا النهاردة ذكراك وبيفكروني وأنا اللي عمري ما نسيت، ادعوله تكرمًا".

أميرة سيد مكاوي
أميرة سيد مكاوي

 

ويمر اليوم ربع قرن على رحيل مسحراتى الفن وعبقرى الموسيقى الفنان الكبير سيد مكاوى الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق 21 إبريل من عام 1997 بعد رحلة مع الحياة والموسيقى كان فيها نموذجاً إنسانياً وفنياً فريداً وقدم خلالها روائع موسيقية عابرة للأجيال.

سيد مكاوى أحد عمالقة الفن ومبدعيه الذى ترك لنا مئات الروائع التى لا تعد ولا تحصى، فنشر البهجة والحب بألحانه وأغانيه التى تحمل بهجة روحه الطيبة، وأصبح معلما من معالم شهر رمضان، بروائع المسحراتى التى وصف فيها حياتنا وقدمها بالتعاون مع الشاعر فؤاد حداد، كما قدم معه رائعته الأرض بتتكلم عربى، فضلًا عن روائعه مع صديق عمره صلاح جاهين، ومنها أوبريت الليلة الكبيرة، وأغنية هنحارب، والدرس انتهى لموا الكراريس، والرباعيات، كما قدم أعمالًا دينية عديدة للإذاعة المصرية، ووضع اللحن الشهير لأسماء الله الحسنى بصوت 35 شيخًا، وقدم «مولد الهادى» و«حيارى على باب الغفران» لليلى مراد وأدعية رمضانية مع وردة، فضلًا عن أجمل الأغانى التى تبعث على التفاؤل مثل «أوقاتى بتحلو»، «عندك شك ف إيه»، «حلوين من يومنا والله»، «وحياتك يا حبيبى»، «ليلة امبارح»، «كده أجمل انسجام»، «يا حلاوة الدنيا»، كما لحن لكوكب الشرق أم كلثوم أغنية يامسهرنى، وتعاون مع عمالقة الطرب.

الفنان الكبير سيد مكاوي مع ابنته أميرة
الفنان الكبير سيد مكاوي مع ابنته أميرة

 

أميرة مع والدها الراحل
أميرة مع والدها الراحل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة