التليفزيون هذا المساء.. حكاية انبهار إيلون ماسك بتاريخ أم الدنيا.. ووزيرة التعاون تدعوه لزيارة مصر

الأحد، 15 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حكاية انبهار إيلون ماسك بتاريخ أم الدنيا.. ووزيرة التعاون تدعوه لزيارة مصر إيلون ماسك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

حكاية انبهار إيلون ماسك بتاريخ أم الدنيا.. ووزيرة التعاون تدعوه لزيارة مصر

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انبهار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بالحضارة المصرية ودعوة وزيرة التعاون الدولى له لزيارة مصر، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

وشرحت التغطية، أنه دائما ما شغلت الحضارة المصرية تفكير عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك، منذ أن غرد عبر حسابه على تويتر فى 2020 بأن كائنات فضائية قامت ببناء الأهرامات  ولم يكن واضحا ما إذا كان جادًا فى كلامه أم لا.

ليعود مرة أخرى ويبدى إعجابه بحضارة مصر القديمة، بعدما علق على مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر والذى نشرته إحدى صفحات تويتر التى تحمل  اسم "غريب ومريب "Weird and Terrifying، وقال ماسك: "مصر القديمة كانت متوهجة" وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.

وكان انتشر على تويتر مقطع فيديو لمعبد دندرة، تخطت مشاهداته الملايين يظهر ممرا داخل معبد دندرة به عدد من درجات السلالم القديمة وهو ما يسمى بالسرداب داخل المعبد ويعود إلى 2000 عام.

معبد دندرة هو عبارة عن مجمع معابد بطلمى – روماني يقع فى قرية دندرة على بعد حوالى 5 كم شمال غرب مدينة قنا وعلى بعد 60 كم شمالاً من الأقصر، ومنطقة دندرة كانت جزءاً من إقليم مصر السادس فى صعيد مصر جنوب أبيدوس الذى كان يعرف باسم إقليم التمساح.

عماد الدين حسين: جلسات الحوار الوطنى ستبدأ خلال أسبوع من الآن

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إنه تم الانتهاء من كل ما هو تحضيرى وإجرائى بشأن إجراءات بداية الحوار الوطنى، وتبقى جلسة خلال هذا الأسبوع للإعلان عن التفاصيل النهائية ومواعيد الحوار الوطنى.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، خلال برنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى، أن الحوار الوطنى سيبدأ خلال أسبوع من الآن ويشمل 3 محاور و11 لجنة يناقشون 83 موضوعا، متابعا: سيكون هناك اجتماعات بالتوازى لمناقشة كل محور على مدار 6 أيام عمل للمحاور الثلاثة على مدار كل أسبوع.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، سيكون هناك أكثر من اجتماع للجنة الواحدة، وسيكون هناك زخم ومناقشات نأمل أن تقود لانفراجة كبيرة، موضحا أنه تم الاستقرار على 99 % من المدعوين لجلسات الحوار الوطنى، وبدأت الأحزاب السياسية ترسل أسماء الممثلين لها في الحوار الوطنى وتبقى فقط عدد من الأجزاب لم ترسل ونتمنى أن يرسلون أسماء ممثليهم خلال هذا الأسبوع.

 

فاروق الباز لـ"dmc" اكتشاف علماء ناسا لكوكب بحجم الأرض له إمكانية وجود حياة

قال العالم فاروق الباز، إن التليسكوب العظيم جيمس ويب، اكتشف من خلاله علماء ناسا ثانى كوكب بحجم الأرض قد يكون صالحا للسكن، مشيرا إلى أن هناك كواكب كثيرة فى الكون ربما آلاف مؤلفة من الكواكب تشبه الأرض حول شمسنا.

وأضاف فاروق الباز خلال مداخلة هاتفية عبر زووم من أمريكا ببرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحضرى على قناة "dmc"، أن هناك احتمالات لدرجة حرارة معقولة لقرب الكوكب من الشمس مثل الأرض وممكن أن يسمح بوجود حياة.

تابع فاروق الباز أن البشر يتمعنوا فيما خلق الله من حولنا، موضحا أن الكتب السماوية تأمرنا بذلك، لافتا إلى أنه إذا كان هناك مخلوقات على الكوكب يجب أن نتمعن فيها، موضحا أن 100 سنة ضوئية تساوى 3500 سنة طبيعية، ولا يمكن أن نسافر سنوات ضوئية ولكن من الوارد أن تسافر أشياء قد نصنعها لسنوات ضوئية.

وأكد فاروق الباز أن ما وصلت إليه ناسا هو الإيمان بالعلم، ونحن يزداد علمنا يوما بعد يوم، ولا نعلم ماذا سيفعل الإنسان فى المستقبل ونحاول أن نتعرف على أهمية الاكتشافات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة