مراسلة القاهرة الإخبارية: 29 يناير اقتراع الدور الثانى لانتخابات برلمان تونس

الأربعاء، 18 يناير 2023 09:24 ص
مراسلة القاهرة الإخبارية: 29 يناير اقتراع الدور الثانى لانتخابات برلمان تونس مراسلة قناة القاهرة الاخبارية من تونس
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نسرين رمضاني، مراسلة القاهرة الإخبارية في تونس، إن الاقتراع للدور الثاني من الانتخابات التشريعية التونسية سيكون في 29 يناير الجاري، والحملة الانتخابية لهذا الدور انطلقت في 16 يناير.
 
أضافت خلال مداخلة ببرنامج «صباح جديد» الذي تقدمه الإعلامية آية الكفوري وليلاس كلوزي، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت بالتزامن مع انطلاق الحملة الانتخابية إطلاق حملة توعوية لحث التونسيين على أهمية وضرورة مشاركتهم في الانتخابات للإدلاء بأصواتهم يوم الاقتراع.
 
تابعت: «هذا بالطبع لأن نسب المشاركات في الدور الأول كانت ضعيفة، وتسعى الهيئة إلى حشد كل إمكانياتها لتجاوز هذا الضعف في نسب الإقبال، وللتتمكن من رفع نسب الإقبال في الدور الثاني».
 
استطردت: «الهيئة أعلنت أنها تباشر التحقيق في المناظرات التي ستجرى بين المترشحين للدور الثاني، والتي ستبث على التليفزيون، وستساعد الناخب إلى أي طرف سيصوت وإلى أي مرشح سيدلي بصوته».
 
أوضحت: «بعض الانتقادات وجهت للهيئة لأنها منذ الدور الأول أخذت صلاحيات واسعة، فيما يتعلق بالإشراف ومراقبة الحملة الانتخابية واعتبره البعض خاصة نقابة الصحفيين أنه فيه تجاوز لصلاحيات الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري؛ إلا أن هيئة الانتخابات ردت على ذلك أنها لها كل الصلاحيات بموجب القانون».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة