العالم هذا الصباح.. القفز فى النار.. كرنفال الخيول فى إسبانيا يبهر العالم.. مصرع 3 أشخاص وفقد رابع إثر تحطم قارب يقل 29 سائحا شرقى كينيا..المغرب يستنكر حرق المصحف ويطالب قوات الأمن السويدية بالتدخل

الأحد، 22 يناير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. القفز فى النار.. كرنفال الخيول فى إسبانيا يبهر العالم.. مصرع 3 أشخاص وفقد رابع إثر تحطم قارب يقل 29 سائحا شرقى كينيا..المغرب يستنكر حرق المصحف ويطالب قوات الأمن السويدية بالتدخل القفز فى النار بكرنفال الخيول بإسبانيا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 
 

القفز فى النار.. كرنفال الخيول فى إسبانيا يبهر العالم

احتفلت إسبانيا بكرنفال تطهير الخيول بالقفز فى النار، حيث شارك العديد من راكبي الخيول بالقفز فوق النيران، ويعد الكرنفال مهرجان تقليدي يعود إلى حوالى 500 سنة، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء الأوروبية رويترز صورا.

يقام المهرجان، الذى يطلق عليه اسم لاس "لومينارياس"، فى سان بارتولومي دى بيناريس (شمال غربى مدريد)، عشية عيد القديس أنطونيوس، شفيع الحيوانات فى إسبانيا، ويعتقد المشاركون أن الخيول التي تقفز من خلال النيران تتطهر خلال العام المقبل.

شهدت مدينة سان بارتولومي الإسبانية انطلاق كرنفال القفز فى النار أو التطهير من أجل التطهي، ويقام الاحتفال الليلي التقليدي في 16 يناير من كل عام، عشية عيد القديس أنتوني، قديس الحيوانات في إسبانيا، يعود تاريخ الكرنفال التقليدى إلى زمن الطاعون، ويهدف إلى تطهير الحيوان وحمايته في العام المقبل.
 
وركب المواطنين خيولهم في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحجارة واللملوءة بالدخان ولهب النيران وبعد ساعة من قفز الخيول فوق النيران ، أخذ المحتفلون البدء فى الرقص والغناء.
 
إسبانيا تقيم احتفالات تطهير الخيول بالنار
إسبانيا تقيم احتفالات تطهير الخيول بالنار

 

تطهير الخيول بالنار
تطهير الخيول بالنار

 

قفز الخيول فى النار (2)
 
 

مصرع 3 أشخاص وفقد رابع إثر تحطم قارب يقل 29 سائحا شرقى كينيا

 
لقى 3 أشخاص مصرعهم وفقد آخر، إثر تحطم قارب يقل سياحا جنوب شرقي كينيا، أمس السبت.
 
وقالت الشرطة الكينية - حسبما ذكرت شبكة (أيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية - إنه تم إنقاذ حوالي 20 شخصا آخر، فيما لم يُعرَف سبب تحطم القارب. 


وكان القارب يقل 29 شخصا، منهم 15 أجنبيا، وتحطم داخل محمية "واتامو" البحرية الوطنية الكينية، وهي وجهة سياحية مشتركة على طول الساحل شمال مومباسا.

 وفى حادث مشابه ،أعلن خفر السواحل اليوناني ديسمبر الماضى، عن وفاة رضيع بعد اصطدام قارب يحمل مهاجرين بشاطئ صخري جنوبي جزيرة ليسفوس بشرق بحر إيجه.

ونقلت صحيفة (كاثميريني) اليونانية عن بيان خفر السواحل القول إن الحادث وقع نتيجة هبوب رياح جنوبية قوية في المنطقة، ووفقًا لوالد الرضيع، ارتطم القارب بالصخور وسقط الطفل في البحر أثناء التدافع للوصول إلى الشاطئ.

 

 

 

المغرب يستنكر حرق المصحف ويطالب قوات الأمن السويدية بالتدخل

 

أدانت المملكة المغربية بشدّة إقدام متطرفين سويديين، يوم السبت، في ستوكهولم على إحراق المصحف الشريف، معبّرة عن رفضها المطلق لهذا الفعل الخطير.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية المغربية، في بيان لها عن "استغرابها سماح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول الذي جرى أمام قوات الأمن السويدية، وتطالبها بالتدخل لعدم السماح بالمس بالقرآن الكريم وبالرموز الدينية المقدسة للمسلمين”.

كما شددت الوزارة على أن "هذا العمل الشنيع الذي يمس مشاعر أكثر من مليار مسلم من شأنه تأجيج مشاعر الغضب والكراهية بين الأديان والشعوب."

وأكدت أن قيم التسامح والتعايش "تقتضي عدم الكيل بمكيالين والتعامل بنفس الحزم والصرامة مع كل مس بمقدسات الأديان ومشاعر المنتسبين لها."

وكانت مواقع إخبارية سويدية محلية قد أفادت، يوم الجمعة الفائت، بأن السلطات السويدية سمحت للمتطرف السويدي الدنماركي، راسموس بالودان، بحرق نسخة من  "القرآن" أمام السفارة التركية في ستوكهولم، يوم السبت.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة