التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل انقطاع الاتصال بأطقم قناة القاهرة الإخبارية بغزة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل انقطاع الاتصال بأطقم قناة القاهرة الإخبارية بغزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تفاصيل انقطاع الاتصال بأطقم قناة القاهرة الإخبارية بغزة

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم سارة إسماعيل، والتي استعرض خلالها أنه أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل: "انقطاع الاتصال بأطقم عمل القاهرة الإخبارية في قطاع غزة بعد مطالبة سلطة الاحتلال لهم بإخلاء المبنى"

وقطعت منى عوكل، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فى قطاع غزة، مداخلتها على الهواء لإخلاء المبنى خوفا من تعرضه للقصف.

وكانت قالت خلال المداخلة قبل أن تقطعها: "المشهد أكثر سوداوية وخطرا، مما يبدو عليه، وتم توجيه تعليمات لمساحات سكنية واسعة من قطاع غزة بإخلاء المنازل، من ضمنها المنطقة التي تعد منطقة سكنية كاملة في وسط غزة، وهو الأمر الذي لا يقتصر على الحدود الشمالية والشرقية".

وأضافت: "السكان لا يعرفون إلى أين يذهبون أو يتجهون، وهو أمر يحدث حالة كبيرة من الإرباك، وعمليا الآلاف من الأسر تخلي مساكنها في مربعات سكنية كاملة، وكل دقيقة يكون هناك تعليمات جديدة والخطر يزداد".

وتابعت: "المكان الذي نتواجد به من ضمن المناطق التي ستكون تحت دائرة القصف، وهناك احتمال كبير أن يخلى البرج في أي لحظة، وعلى ما يبدو أن إسرائيل تدق الناقوس الأخير وتهيئ أهالي قطاع غزة إلى مجازر واسعة". ثم أنهت المراسلة المداخلة سريعا بعد أن طلب منها مغادرة المبنى.

 

نقيب المهن الزراعية: دعمنا الرئيس السيسي بعد تقييم شامل لإنجازات الـ9 سنوات

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية، أن دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة يأتي بعد تقييم شامل لما تم من مشروعات طوال الـ9 سنوات الماضية، مشددا على أننا في حاجة إلى استكمال المشروعات التي بدأت مع الاستقرار.

وأوضح سيد خليفة، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن استكمال المشروعات الزراعية يتطلب استمرار حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر، مضيفا: حالة الاستقرار مهم في قطاع الزراعة لازم يكون في استقرار لاستمرار المشروعات الزراعية.

واستكمل: هناك إنجازات عديدة في كل المحافظات، والمشروعات اللي حصلت من بنية أساسية مهمة للغاية، ولو مفيش طرق وكباري وخدمات مكنش هيتم استصلاح هذه الكمية من الأراضي وتوصيل المياه لها، ومحتاجين استمرار التوسع الأفقي الزراعي وفق كميات المياه المتوفرة لها، وعمل المجتمعات التنموية لإعادة توزيع السكان على الخريطة والتصنيع الزراعي".

 

عماد الدين حسين: مصر أكثر دولة عربية قاتلت وفاوضت وتعاملت مع القضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى العديد من الاتصالات الدولية في أوروبا والعالم والمنطقة العربية وحث على ضرورة وقف التصعيد وأن يكون هناك حلا للدولتين.

وأضاف الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر أكثر دولة عربية قاتلت وفاوضت وتعاملت مع القضية الفلسطينية، منذ حرب 1948 وحتى عام 1973، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يستقيم الأمن القومي المصري إلا بحل الدولتين.

وأوضح عماد الدين حسين، أن التصعيد الإسرائيلي يؤكد أنه سيكون هناك مشاهد أكثر دموية والإسرائيليون يريدون تسوية غزة وحكومة بنيامين نتنياهو قائمة على إذلال الفلسطينيين وسيقودنا ذلك لمجازر جديدة بغزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة