التليفزيون هذا المساء.. السفير محمد العرابي: مصر لها دور كبير في عمليات التهدئة بين فلسطين وإسرائيل

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. السفير محمد العرابي: مصر لها دور كبير في عمليات التهدئة بين فلسطين وإسرائيل محمد العرابي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

السفير محمد العرابي: مصر لها دور كبير في عمليات التهدئة بين فلسطين وإسرائيل

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن ما يحدث في فلسطين يعني ان هناك معادلة جديدة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومُدخلات جديدة للمقاومة الفلسطينية، قد تجعل اسرائيل تعيد الحسابات مرة اخرى.

 

واضاف العرابي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج من مصر، الذي يُبث على قناة "CBC"، أن السمة الأساسية للعصر الحديث، أن العمل العسكري لم يصل بنا إلى أي نتيجة ولابد من التفاوض.

 

وتابع: مصر تمتلك رصيد كبير في مثل هذه المواقف، ونجحنا في السابق لاخماد اشتعال الموقف، فدائما يُنظر لمصر ودورها الكبير في عمليات التهدئة بين اسرائيل وفلسطين، لافتًا أن هناك تصميم اسرائيلي في الرد للحفاظ على ماء وجهها في الإقليم.

 

واستكمل: الجهود التي تُبذل ستثمر عن احتواء الموقف وبسرعة، موضحًا أن الحروب اصبحت عبء كبير على الشعوب.

 

الجبهة الشعبية الفلسطينية: إسرائيل فشلت وعجزت أمام صمود شعبنا وبطولة المقاومة

أكد محمد الغول عضو اللجنة المركزية بالجبهة الشعبية الفلسطينية والناطق باسمها، أن العدوان الإسرائيلى ليس الأول ولا الأخير على الشعب الفلسطيني، فوجود الاحتلال على أراضى الشعب الفلسطينى هو فى حد ذاته عدوان على الشعب والأرض الفلسطينية والأمة العربية

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى أسامة كمال، أننا أمام عدوان شامل ضد شعبنا الفلسطينى من قبل العدو الصهيونى، فهو فى هذه المعركة يستهدف المدنيين والمنشآت المدنية فى إشارة واضحة لعجزه وفشله أمام إرادة وصمود شعبنا الفلسطينى وما حققته المقاومة الفلسطينية من إرباك لحساباته واختراق واضح للمنظومة الأمنية للكيان الصهيونية.

 

وشدد على أن العملية البطولية التى نفذتها المقاومة الفلسطينية عبور فلسطين المحتلة عام 1948 عبر غزة المحاصرة فى هذا اليوم المجيد المشهود فى تاريخ الأمة العربية والعالم، فهذا القطاع المحاصر الذى لا يتجاوز مساحة 365 كم مربع، يمثل 1.3% من مساحة فلسطين التاريخية يقول لعالم أجمع أن هذا الإصرار على الحق الفلسطينى والذى سيوصلنا إلى كل فلسطين.

 

 

مراسلة "القاهرة الإخبارية": حزام نارى مستمر على قطاع غزة لأكثر من 25 دقيقة

قالت منى عوكل مراسلة "القاهرة الإخبارية" من قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أضرم حزاما ناريا من القصف المستمر منذ 25 دقيقة ماضية، في منطقة "الشجعية". 

 

وأضافت خلال إفادتها على الهواء أن قوات الاحتلال تواصل تمشيط مناطق كاملة ومربعات سكنية كاملة سوف يتم تسويتها بالأرض شرق قطاع غزة، ولا نعلم حتى الآن هذه المنازل التي ستدمر أخليت من السكان أم لا.

 

وأوضحت أن الحزام الناري هو عبارة عن قصف متتال ومتزامن يستهدف منطقة بعينها يدمرها كلها، وتصل أصوات الانفجارات مستمرة، وقد لا تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المناطق المنكوبة.

 

رئيس بيت العائلة المصري بألمانيا: اتفقنا مع رموز الجالية لحشد المصريين في الانتخابات

أكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، أنه بعد اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي خوضه انتخابات الرئاسة 2024 بدأوا تدشين حملة "كن مع الوطن"، مشيرا إلى أنهم اتفقوا مع رموز الجالية في 12 ولاية وعملوا حملة تنسيق للجاليات والجامعات لحشد المواطنين.

 

وشدد علاء ثابت، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، على أهمية الانتخابات الرئاسية والمشاركة حق دستوري لكل مواطن مصري، موضحا أن المشاركة في الانتخابات للمصريين في الخارج كان حق غائبا لفترات طويلة وعودته جاءت بفضل القيادة السياسية الحكيمة، وهم الان في مرحلة جمع التوكيلات كمصريين في الخارج.

 

وتابع: نحن مع الرئيس السيسي ونعرض الانجازات وأزاي نحافظ على استمرار الاستقرار والأمن، ونحتاج رئيس قوي وربنا كرمنا بالرئيس السيسي والشعب المصري عنده وعي وعارفين الفترة الصعبة التي تمر بها البلد وعلينا مواجهة الشائعات في الداخل والخارج.

 

عماد الدين حسين لـ"إكسترا نيوز": هناك من يحاول ضرب السياحة المصرية

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، إن هناك من يحاول ضرب السياحة المصرية، لأن هذا هو هدف مستمر لدول تزعم أنها صديقة، وترويج الشائعات عن مصر أمر سيتكرر.

وأضاف الكاتب الصحفى عماد الدين حسين في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل تدفع ثمن غطرستها وتكبرها ورفضها الكامل للحدود الدنيا من الحقوق للشعب الفلسطيني.

وأشار عماد الدين حسين، إلى أن بعض الأطراف لن تكون سعيدة باستقرار مصر وأن تعيش في سلام، وأن تدعم أشقاءها الفلسطينيين بالطرق المشروعة والسلمية، وأنها تسعى طوال الوقت لاحتواء التصعيد.

 

 







طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة