الصحف العالمية اليوم: ترامب يهاجم كاتب محكمة فى منشور على السوشيال ميديا والقاضى يأمره بحذفه..بايدن يطالب الجمهوريين بسرعة انتخاب رئيس لمجلس النواب.. الركاب فى إنجلترا يواجهون يومًا آخر بدون قطارات بسبب الإضراب

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: ترامب يهاجم كاتب محكمة فى منشور على السوشيال ميديا والقاضى يأمره بحذفه..بايدن يطالب الجمهوريين بسرعة انتخاب رئيس لمجلس النواب.. الركاب فى إنجلترا يواجهون يومًا آخر بدون قطارات بسبب الإضراب جو بايدن ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، عدد من القضايا أبرزها مهاجمة ترامب لكاتب محكمة فى منشور والقاضى يأمره بحذفه، ومطالبة بايدن للجمهوريين بسرعة انتخاب رئيسا لمجلس النواب.

الصحف الأمريكية

ترامب يهاجم كاتب محكمة في منشور على تروث سوشيال والقاضي يأمره بحذفه  

أصدر قاضي محكمة نيويورك "امر محدود" امس الثلاثاء خلال محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للاحتيال التجاري المدني وأمره بحذف منشور على وسائل التواصل الاجتماعي اهان علنا أحد موظفي المحكمة الرئيسين.

وطلب القاضي آرثر إنجورون من جميع المشاركين في القضية عدم تشويه موظفي المحكمة، محذرًا من "عقوبات خطيرة" إذا فعلوا ذلك، وأضاف بعد أن اشتكى - دون تسمية أسماء - من منشور "مسيئ وغير صحيح ومحدد شخصيًا" لأحد المدعى عليه، إن الهجمات الشخصية على أعضاء طاقم المحكمة غير مقبولة، وغير مناسبة، ولن يتسامح معها.

وفقا لوكالة اسوشيتد برس،  المنشور محل الجدل كان لترامب، حيث يهاجم الكاتب القانوني الرئيسي لقاضي المحكمة العليا في مانهاتن آرثر إنجورون باعتبارها "صديقة" السيناتور تشاك شومر (ديمقراطي)، وشارك صورة أليسون جرينفيلد وشومر معا خلال حدث منذ عام.

وعلق ترامب قائلا: "صديقة شومر اليسون جرنفيلد تدير هذه القضية ضدي.. كم هو مشين" وتابع الرئيس السابق مهاجما المحاكمة التي وصفها بانها هجوم سياسي من قبل المدعي العام الديمقراطي ليتيا جيمس: "يجب رفض هذه القضية على الفور"

وكتب أنه من "المخزي" أن تعمل جرينفيلد مع القاضي في قاعة المحكمة، مما يزيد من الاعتراضات التي قدمها خارج المحكمة يوم الاثنين.

ويبدو أن المنشور أثار سلسلة من المناقشات المغلقة في قاعة المحكمة، والتي شارك فيها ترامب ومحامون من كلا الجانبين، خلال ما يكون عادة استراحة الغداء. وبحلول الوقت الذي صدر فيه أمر حظر النشر، كان ترامب حذف المنشور، كما أمر القاضي.

أما بالنسبة لشومر، فقد وصف متحدث باسمه المنشور بأنه "مثير للشفقة" وقال إن السيناتور لا يعرف جرينفيلد وهو موجود في صور مع آلاف الناخبين.

بايدن يطالب الجمهوريين بسرعة انتخاب رئيسا لمجلس النواب بعد اقالة مكارثي

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس النواب الجمهوري بسرعة انتخاب رئيسا بعد اطاحة النائب كيفين مكارثي من منصبه امس في سابقة تاريخية.

قالت كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض بعد فترة وجيزة من التصويت ان بايدن أظهر أنه حريص دائمًا على العمل مع كلا الحزبين في الكونجرس بحسن نية نيابة عن الشعب الأمريكي، واضافت: "لأن التحديات العاجلة التي تواجه أمتنا لن تنتظر، فهو يأمل أن ينتخب مجلس النواب رئيسًا له بسرعة"

ولم يذكر البيان بشكل خاص مكارثي، وما إذا كان ينبغي إعادة انتخابه رئيسًا أو تأييد رئيس جديد.

وقالت جان بيير في إشارة إلى بايدن: "بمجرد أن يفي مجلس النواب بمسؤوليته في انتخاب رئيس، فإنه يتطلع إلى العمل معهم ومع مجلس الشيوخ لمعالجة أولويات الشعب الأمريكي".

ووفقا لصحيفة ذا هيل، حاول البيت الأبيض الابتعاد عن الدراما في مجلس النواب قبل التصويت، قائلا إنه لن يتدخل ولن يعلق على القيادة لكنه وصف الوضع بأنه "فوضوي"، حيث قالت بيير في وقت سابق من يوم الثلاثاء قبل التصويت: "فيما يتعلق بالفوضى التي نراها في الجمهوريين في مجلس النواب، نعم إنها فوضوية للغاية للأسف.. هناك فوضى هناك، وأغلبية صغيرة من حزبهم تسبب الفوضى بالفعل".

وعقب التصويت الذي اقال مكارثي، تم إعلان النائب باتريك ماكهنري الجمهوري عن ولاية نورث كارولاينا، وهو حليف رئيسي لمكارثي، رئيسًا بالنيابة، ويعرف باسم المتحدث المؤقت.

اشارت الصحيفة الى ان تصويت الثلاثاء يمثل المرة الأولى التي يصوت فيها مجلس النواب على إقالة رئيسه وهو تطور تاريخي من شأنه أن يدفع المجلس إلى سباق فوضوي آخر على منصب رئيس المجلس، بعد انتخاب مكارثي "الماراثوني" في يناير.

خلال تلك الانتخابات، وافق مكارثي على عدد من الشروط، بما في ذلك تغيير العتبة لفرض التصويت على إقالة رئيس مجلس النواب من خمسة أعضاء إلى عضو واحد فقط، من أجل التأثير على الجمهوريين العشرين المعارضين له.

القبض على مسئول في البنتاجون بتهمة تنظيم مباريات "مصارعة كلاب"

كشفت سلطات ولاية ماريلاند الامريكية أن مسئول اتصالات في البنتاجون ألقي القبض عليه الأسبوع الماضي ووجهت اليه اتهامات بالمشاركة في مباريات "مصارعة الكلاب" في واشنطن لأكثر من 20 عام، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

عمل دوجلاس مورفيلد جونيور، 62 عامًا، نائبًا لرئيس قسم المعلومات للقيادة والسيطرة والاتصالات في وزارة الدفاع، و تم القبض عليه يوم الخميس بتهمة "الترويج لمشروع قتال الحيوانات وتعزيزه" ، وفقًا لإفادة خطية مقدمة إلى المحكمة الجزئية الأمريكية في بالتيمور.

وأكد مسؤولو وزارة الدفاع أن مورفيلد – الذي تم اتهامه مع صديقه ماريو فلايث (49 عامًا) من جلين بورني بولاية ماريلاند – لم يعد يعمل في البنتاجون بعد الاتهامات.

وقال تيم جورمان المتحدث باسم البنتاجون: "نحن على علم بالشكوى الجنائية المرفوعة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة ماريلاند .. يمكننا أن نؤكد أن هذا الشخص لم يعد موجودًا في مكان العمل، لكن لا يمكننا التعليق أكثر على مسألة فردية تتعلق بالموظفين."

في وقت لاحق ، لم تذكر نائبة السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع سابرينا سينج ما إذا كان مورفيلد قد تم إيقافه عن العمل أو فصله أو السماح له بالتقاعد بسبب الاتهامات الموجهة إليه، وأحالت الاسئلة إلى وزارة العدل، كما أنها لم تكشف عن مستوى التصريح الأمني الذي كان يتمتع به مورفيلد وقت الإطاحة به.

وقالت: "لا أعرف مستوى التصريح الذي كان لديه. لن أخوض في المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع .. إنها قضية مستمرة. أعتقد أن هذه بعض الأشياء التي ستظهر بالطبع في التحقيق. لماذا لم يتم اكتشاف السلوكيات عندما كان ينبغي ذلك؟ هذا شيء سيتم الكشف عنه بالطبع، بينما تقود وزارة العدل هذا التحقيق"

وفقًا للإفادة الخطية، استخدم موفيلد وفلايث رسائل مشفرة على تليجرام لمناقشة مصارعة الكلاب مع الأفراد في جميع أنحاء الولايات المتحدة، استخدم مورفيلد اسم "Geehad Kennels" بينما استخدمت فلايث اسم "Razor Sharp Kennels" لتحديد عمليات قتال الكلاب الخاصة بهم، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي لمنطقة ماريلاند.

وتواصل الاثنان حول كيفية المراهنة على الكلاب وتدريبها على قتال الكلاب غير القانوني، وناقشا الكلاب التي قُتلت في مثل هذه الأحداث، وتبادلا مقاطع الفيديو حول النشاط، ورتبا ونسقا معارك الكلاب، حسبما يشير الإصدار الذي ذكر أنهم ناقشوا أيضًا "كيفية إخفاء سلوكهم عن سلطات إنفاذ القانون".

تم القبض على الرجال بعد أن قام ضباط إنفاذ القانون بتفتيش منازلهم في ولاية ماريلاند في 6 سبتمبر، عندما عثروا على اثني عشر كلبًا، ومنشطات بيطرية، وجداول تدريب، وسجادة ملطخة بالدماء على ما يبدو، وكابلات توصيل تزعم الإفادة الخطية أنه يمكن استخدامها لقتل الكلاب التي تخسر المعارك.

الصحف البريطانية

رئيس وزراء اسكتلندا يستبعد فوز حزبه فى انتخابات فرعية غدا

قلل حمزة يوسف، رئيس وزراء اسكتلندا من احتمالات فوز الحزب الوطني الاسكتلندي في انتخابات فرعية رئيسية يوم الخميس، حيث تبادل هو ومنافسه من حزب العمال الانتقادات بشأن تخفيضات الخدمات العامة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال يوسف، إنه يأمل أن يفوز الحزب الوطني الاسكتلندي في الانتخابات الفرعية لروثرجلين وهاملتون ويست، لكنه قال إن المنافسة كانت دائما "صعبة" بالنسبة لحزبه.

ومع تفضيل حزب العمال بشكل واضح لاستعادة المقعد، قال يوسف إنه كان واضحًا دائمًا أن الحزب الوطني الاسكتلندي يواجه معركة للاحتفاظ به بعد إدانة النائبة الحالية مارجريت فيرير بانتهاك قواعد فيروس كورونا من خلال السفر بالقطار وزيارة المتاجر المحلية بينما كانت تشتبه في أنها مصابة بكوفيد في عام 2021.

وقال إن تصرفات فيرير "المتهورة والخطيرة" تعني أن الانتخابات الفرعية، التي أجريت قبل ثلاثة أيام من تنظيم حزب العمال لما يتوقع أن يكون آخر مؤتمر وطني له قبل الانتخابات العامة، "ستكون صعبة دائما".

وقال: "لكنني آمل في تحقيق نتيجة جيدة لأن لدينا مرشحًا رائعًا، ولدينا رسالة إيجابية حقًا لتوصيلها لشعب روثرجلين وهاميلتون ويست على مدار السنوات التي قضيناها في الحكومة".

تم تغيير المقعد الواقع على الأطراف الجنوبية الشرقية لجلاسكو ثلاث مرات بين الحزب الوطني الاسكتلندي وحزب العمال منذ الانتخابات العامة عام 2010. وبعد فوز فيرير في عام 2015، خسرت بفارق ضئيل أمام حزب العمال في عام 2017، قبل أن تستعيده في عام 2019 بأغلبية 5230 صوتًا 9.7%

وتم طرد فيرير من الحزب الوطني الاسكتلندي بعد إدانتها بانتهاك لوائح كوفيد. وفي وقت سابق من هذا العام، تم تعليق عملها كعضو في البرلمان لمدة 30 يومًا، مما أدى إلى تقديم أول التماس لسحب مقعد اسكتلندي.

وركزت المنافسة بشكل كبير على أزمة تكلفة المعيشة وتخفيضات الخدمات العامة، حيث يواجه الحزب الوطني الاسكتلندي هجمات مباشرة من حزب العمال لقيادته قوائم انتظار طويلة تابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، وتخفيضات في ميزانيات المجالس والإسراف في الإنفاق في المشاريع الكبرى.

منها سمك البلوق وسمك موسى ..

تحذير رواد المطاعم البريطانيين من تناول أنواع من الأسماك بسبب تراجع أعدادها

سمك البلوق
سمك البلوق

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه تم تحذير رواد المطاعم البريطانيين من تناول المزيد من أنواع الأسماك بسبب انخفاض المخزون في المياه من بينها أسماك البلوق.

وأوضحت الصحيفة أنه تم منح واحدة فقط من كل ثماني مصايد أسماك في المملكة المتحدة المركز "الأخضر" للاستدامة في الإصدار الأخير من دليل الأسماك الجيدة.  وأوضحت الصحيفة أنه من بين 337 مصايد أسماك برية حول الجزر البريطانية المدرجة في القائمة، والتي تعدها جمعية الحفاظ على البيئة البحرية ويتم تحديثها مرتين سنويا، تم اعتبار 13% فقط منها خيارات مستدامة جيدة. ويصنف نظام جمعية الحفاظ على البيئة البحرية مصايد الأسماك على أنها نوع من الأسماك أو المحار من منطقة معينة يتم صيدها بطريقة معينة.

وتم وضع تصنيفات لون الكهرمان على 62% من مصايد الأسماك في البلاد، مما يعني أنها كانت خيارات مقبولة ولكن هناك حاجة إلى تحسينات. وقد ترك ذلك ربع مصايد الأسماك في المملكة المتحدة في الفئة الحمراء ويجب على المستهلكين تجنب هذه المصادر. يشير اللون الأحمر إلى وجود مخاوف بيئية كبيرة لا يمكن لأي عمل موثوق التخفيف منها.

ومن بين الأسماك التي تم تخفيض تصنيفها في التحديث الأخير للدليل، سمكة البلوق من جنوب غرب المملكة المتحدة، والتي أعيد تصنيفها من اللون الأصفر إلى اللون الأحمر. لا ينبغي الخلط بينه وبين سمك البلوق، الذي يوجد عادة في أصابع السمك، فسمك البلوق هو سمكة بيضاء أخرى أصبحت المفضلة لدى الطهاة الذين يبحثون عن خيار أكثر استدامة لسمك القد والحدوق.

وقالت جمعية الحفاظ على البيئة البحرية أنه بعد سنوات من سوء الإدارة، انخفض مخزون سمك البلوق في منطقة القناة البحرية وبحر سلتيك ولم يعد صيدًا مستدامًا. وقالت المنظمة: "يشير التقييم الجديد إلى أنها استنفدت بشدة ويجب ألا يكون هناك أي صيد".

ومن بين الأسماك الأخرى التي انزلقت إلى المنطقة الحمراء سمك موسى الذي تم صيده بشباك الجر من القناة الشرقية، والقريدس من بحر الشمال، وقاروص البحر من غرب اسكتلندا.

ومع ذلك، تمت ترقية سمك البوري في بحر الشمال من اللون الأحمر إلى اللون الأصفر، بعد أن أظهرت البيانات السكانية الجديدة وجود مستويات صحية داخل تلك المياه.

وقالت شارلوت كومبس، مديرة دليل الأسماك الجيدة في جمعية الحفاظ على البيئة البحرية "مع بقاء غالبية تقييمات المملكة المتحدة في الدليل على اللون الكهرماني، فمن الواضح أن المملكة المتحدة لم تفِ بعد بالتزامها بتحقيق الاستدامة ذات المستوى العالمي في مصايد الأسماك. في هذا التحديث الأخير، حصل 12 تقييمًا إضافيًا للأسف على تصنيفات حمراء. إن الإدارة العاجلة والمحسنة لمصايد الأسماك أمر ضروري من أجل بحارنا."

الركاب في إنجلترا يواجهون يومًا آخر بدون قطارات يوم الأربعاء بسبب الإضراب

يواجه ركاب السكك الحديدية في إنجلترا يومًا آخر بدون قطارات، اليوم الأربعاء، حيث أدى إضراب سائقي القطارات إلى توقف معظم الخدمات، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وبدأ أعضاء نقابة "أسليف" الإضراب للمرة الثانية خلال أربعة أيام، في إضراب لمدة 24 ساعة ليتزامن مع اليوم الأخير لمؤتمر حزب المحافظين في مانشستر.

وأوضحت الصحيفة أن الإضراب، وهو التوقف الرابع عشر لنقابة "أسليف" منذ بدء النزاع في يونيو 2022 بين جميع مشغلي القطارات المتعاقدين مع وزارة النقل، يعني أنه لن تعمل قطارات على معظم الطرق الإنجليزية، وستتأثر الخدمات عبر الحدود إلى ويلز واسكتلندا.

ولن يتمكن سوى عدد قليل من شركات القطارات من تشغيل أي خدمات.

وأثار الإضراب احتمال أن يعلن رئيس الوزراء البريطانى، ريشي سوناك، في خطابه في المؤتمر عن إلغاء خدمات القطارات عالية السرعة HS2 المستقبلية من لندن إلى مانشستر في يوم لا تعمل فيه قطارات بين المدن بين المدن.

وقالت نقابة أسليف إنها كانت تستهدف مؤتمر الحزب الحاكم بعد أن أمضى سائقو القطارات أكثر من أربع سنوات دون زيادة في الأجور.

وقال ميك ويلان، الأمين العام لنقابة "أسليف"، إنه لم تكن هناك محادثات أخرى مع الحكومة أو شركات السكك الحديدية منذ أبريل، بعد أن رفضت النقابة عرضًا "مضحكًا".

وقالت مجموعة تسليم السكك الحديدية، التي تمثل مشغلي القطارات، إن المزيد من المحادثات لا يمكن أن تتم إلا إذا وافق السائقون على تغيير ظروف العمل.

وأضاف ويلان صوته إلى أولئك الذين يعارضون إلغاء الجزء الشمالي من قطارات  HS2، والذي قال إنه "غير منطقي". وقال: "إذا لم تنتهوا منه الآن، فلا فائدة مما فعلناه لبنائه بالفعل."

وسيستمر حظر العمل الإضافي من قبل السائقين طوال الأسبوع حتى يوم الجمعة، مما يجبر بعض المشغلين على تقليل الجداول الزمنية وزيادة احتمالية حدوث المزيد من الإلغاءات خلال إشعار قصير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة