كيف تحولين الأعمال المنزلية لتمارين رياضية تساعدك على إنقاص وزنك؟

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 12:00 م
كيف تحولين الأعمال المنزلية لتمارين رياضية تساعدك على إنقاص وزنك؟ تنظيف المنزل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المرأة بالتعب والملل من تنظيف بيتها بشكل يومى، لكن الذى لا تعلمه أن هذا الروتين الممل يساعدها على إنقاص وزنها ويجعلها أكثر رشاقة، حيث أشار الخبراء إلى أن ممارسة مثل هذه الأنشطة بجانب اتباع نظام غذائى متوازن تساعد على إنقاص الوزن الزائد، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أدوات تستخدم لتنظيف المنزل
أدوات تستخدم لتنظيف المنزل

وتوجد طريقتان لتحويل المهام المنزلية إلى تمارين رياضية، وهما إضافة حركات رياضية مثل القرفصاء، أو ببساطة أن تتعمد المرأة على بذل الكثير من الجهد البدنى أثناء تنظيفها لمنزلها.

أدوات تنظيف المنزل
أدوات تنظيف المنزل

وقال الدكتور داستون موريس، أستاذ تعزيز الصحة والسلوك الصحى فى جامعة ميريلاند للصحة التكاملية، تنظيف المنزل كوسيلة لزيادة الحركة والنشاط البدنى، لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة كل يوم، مع التركيز على الغسيل وإزالة الغبار فى يوم واحد، وتنظيف الحمامات فى اليوم التالى، والكنس فى يوم آخر، يساعد على حرق السعرات الحرارية.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

ونصح الخبراء ببدء عملية تنظيف المنزل بالكامل بتنظيف الغبار لمدة نصف ساعة، حيث يمكن أن يساعد ذلك على حرق 80 سعرا حراريا لشخص يبلغ متوسط ​​وزنه 175 رطلاً.

وقالت ستيفاني توماس، وهي مدربة رياضية، إن تنظيف الغبار يضغط على الكتفين والذراعين، خاصة فى الأماكن المرتفعة التى يصعب الوصول إليها، كما اقترحت إضافة تمارين مثل القرفصاء أثناء التحرك فى جميع أنحاء الغرفة، حيث أشارت الدراسات إلى أنها تساعد على حرق ما يقرب من ثمانية سعرات حرارية لكل دقيقة من جلوس القرفصاء، لذا فإن 10 دقائق فقط يمكن أن تحرق ما يصل إلى 80 سعرا حرارى.

وشدد الدكتور موريس أيضًا على أنه يجب على المرأة أن تبدل أدوات التنظيف التى تستخدمها من غرفة لأخرى، حتى تتمكن من حرق الدهون فى أنحاء مختلف من الجسم، كما أن الانتقال من تنظيف الحمام إلى الأرضيات والدش وحوض الاستحمام والمرآة والمرحاض يمكن أن يساعد على التعرق، كما أن تنظيف بلاط الحمام لمدة نصف ساعة يساعد على حرق 100 سعر حرارى وتنشيط عضلات اليدين والذراعين والكتفين.

ويمكن أيضًا إضافة تمرين القرفصاء حيث يساعد ذلك على زيادة حرق الدهون، وغسل الصحون لمدة نصف ساعة يساعد على حرق نحو 160 سعرا حراريا، وعند غسل الصحون بغسالة أطباق مع حملها وتفريغها لمدة نصف ساعة يساعد ذلك على حرق ما يقرب من 105 سعرات حرارية.

وعند غسل الملابس وطيها بعد تجفيفها، ينصح بممارسة خمس تمرينات ضغط بين كل خمس قطع ملابس مطوية، حيث يمكن أن يساعد الغسيل على حرق ما يصل إلى 50 سعرة حرارية لكل نصف ساعة، من خلال ممارسة تمارين مثل الجلوس في وضع القرفصاء عند تحميل وتفريغ الغسالة والمجفف، ونقل الملابس في جميع أنحاء المنزل وترتيبها.

وأما تنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية فهو يساعد على تشغيل العضلات الأساسية، ويمكن أن يحرق 80 سعرا حراريا خلال نصف ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة