التليفزيون هذا المساء.. هل تغاضى الحكم عن طرد أليكس لاعب النصر أمام الزمالك؟.. عادل عقل يجيب

الجمعة، 04 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هل تغاضى الحكم عن طرد أليكس لاعب النصر أمام الزمالك؟.. عادل عقل يجيب الزمالك ضد النصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

قنوات المتحدة تضرب بقوة فى الويك إند بـ 3 حفلات غنائية الخميس والجمعة

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد الزميلة أماني الأخرس وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إذاعة حفلات مهرجان مدينة العلمين الجديدة للترفية، وذلك تماشيا مع سياسة الشركة الهادفة لتقديم خدمات متميزة لجميع أفراد الأسرة ومشاهدى قنواتها.

ومن المقرر أن تذيع قناتى "الحياة" و"سي بي سي" في العاشرة من مساء اليوم على الهواء مباشرة، الحفل الساهر الكبير للنجم مدحت صالح والنجمة ريهام عبد الحكيم. وفي نفس التوقيت سيتم إذاعة الحفل الضخم للنجم تامر حسني، على قناة "دى إم سي". كما سيذاع فى العاشرة من مساء غدا الجمعة حفل المطرب أحمد سعد على قناة "أون".

يذكر أن مهرجان مدينة العلمين للترفية، انطلق يوم 13 يوليو ويستمر حتى 26 أغسطس  المقبل، إذ يستضيف المهرجان نحو مليون زائر من داخل مصر والوطن العربى.

كما تشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة فى أحداث مهرجان العلمين الرياضي، فضلا عن أن المهرجان يضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية، بالإضافة إلى معارض والعديد من الحفلات الغنائية لأبرز الفنانين من مصر والوطن العربى.

 

هل تغاضى الحكم عن طرد أليكس لاعب النصر أمام الزمالك؟.. عادل عقل يجيب

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الـ"VAR" ضرب موعدا للظهور المبكر في لقاء الزمالك والنصر السعودي، الذى أقيم مساء الخميس ضمن منافسات البطولة العربية وانتهى بتعادل الفريقين 1/1.

وتابع عقل أن الـ"VAR" تدخل بشكل جيد طبقا للبروتوكول في الدقيقتين 8،10 في تسلل الجزيرى مهاجم والزمالك وعبد الرحمن غريب لاعب النصر، ليؤكد قرار المساعدين بالتسلل في الوقت الذى ظهر الـ"VAR" فى لمسة يد على مدافع النصر في الدقيقة 51، ليتدخل ويستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة، ليعود ويصدر فرمانا بركلة جزاء للزمالك وإنذار أليكس في قرار فنى وإدارى جيد، في الوقت الذى أشهر الحكم البطاقة الصفراء لثنائى الزمالك صبحى والمثلوثي مقابل إنذارين للنصر من نصيب عبد الله مادو وعبد الإله العمرى، في الوقت الذى تغاضى عن طرد أليكس "إنذار ثان" للتهور مع شيكابلا طبقا لقانون في الدقيقة 58 من عمر اللقاء الذى استمر حتى الدقيقة 100.
 
وأشار عقل إلى أن المساعدين ظهرا بيقظة تمركز جيد خلال اللقاء، وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما، كما أدى الحكم الرابع مهامه بشكل جيد.

 

فخرى الفقى لـ dmc: وثيقة سياسة ملكية الدولة تدعم القطاع الخاص

قال الدكتور فخري الفقي، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن وثيقة سياسة ملكية الدولة تدعم القطاع الخاص، وهناك 22 قرار خرج من المجلس الأعلى للاستثمار ومن المقرر أن يتم تفعليها من خلال قرارات تنفيذية للوزارات المختلفة ومجلس الوزراء.

أضاف الفقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن منح الموافقة الواحدة أو الذهبية للمستثمرين المصريين أو الأجانب خطوة مهمة جدا لخدمة الاستثمار، ويحصل المستثمر على حوافز في مجال الصناعات المطلوبة، كما يتم منح المستثمر الإقامة خلال فترة تأسيس المشروع بجانب استفادته من تحمل الدولة نسبة 50% من تكاليف البنية التحتية للمشروع.

وتابع فخري الفقي: "تستهدف تعديلات قانون الاستثمار منح المستثمرين حوافز عديدة، وجرى تعديل عدة مواد في قانون الاستثمار في لجنة الشؤون الاقتصادية، ومن المهم أن الشركات المملوكة للدولة لم تتمتع مجددا من الإعفاءات والمزايا الضريبية التي كانت تميزها في السابق عن القطاع الخاص".

وأردف: "هناك حياد ضريبي بين القطاع الخاص والقطاع العام، وهناك جهودا بذلت في الفترة الماضية نتيجة تدفقات النقد الأجنبي إلى خارج مصر أو ما يسمى بالأموال الساخنة أثناء الغزو الروسي الأوكراني، فكان من المفترض أن يتم ملء هذه الفجوة التمويلية من صندوق النقد الدولي والشركات الدوليين".

 

أستاذ علاقات دولية: قمة مصر واليونان وحدت الرؤى بين البلدين فى عدة قضايا إقليمية

قالت الدكتورة إيمان زهران، أستاذ العلاقات الدولية، إن القمة التي عقدت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، في مدينة العلمين ساهمت تنفيذ الاتفاقيات المسبقة بين مصر واليونان.

وأضافت أستاذ العلاقات الدولية،  في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن قمة العلمين عملت على إعادة النظر في الموضوعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين سواء ملف الاقتصادي أو ملف الغاز والطاقة .

ولفتت أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن قمة العلمين عملت أيضا على توحيد الرؤى بين البلدين في العديد من القضايا الإقليمية منها القضية الفلسطينية والليبية والسودانية، والبناء الثنائى بين البلدين على مستوى السياسة الخارجية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة