زكى القاضى: العالم مطالب بتغيير بوصلة مساعداته نحو المغرب وليبيا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 11:47 ص
زكى القاضى: العالم مطالب بتغيير بوصلة مساعداته نحو المغرب وليبيا زكي القاضي
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير اليوم السابع، خالص العزاء للشعبين الليبي والمغربي فى ضحايا العاصفة دانيال والزلزال، متابعا: "هناك ظروف ومتغيرات مناخية لم يشهدها العالم من قبل، ونتقدم بالعزاء للشعب المغربي والشعب الليبي، ونتمنى أن يكون هناك مساعدات للمؤسسات الوطنية فى البلدين سواء التى تقدمت بها جمهورية مصر العربية بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أو من المنظمات والمؤسسات الدولية على مستوي العالم وتشعر بما يحدث فى المغرب وليبيا".
 
وأضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية فى قناة "اكسترا نيوز": "يجب على المؤسسات الدولية أن توجه البوصلة نحو المغرب وليبيا لأن الأزمات قوية وعدد الضحايا كبير للغاية والأمر يستدعي التضافر الدولي وتوجيه العالم البوصلة نحو شمال أفريقيا لمواجهة ما يحدث فيها خلال اليومين الماضيين وتقديم المساعدات اللازمة للتعامل مع هذه الأزمات القوية".
 
وتابع زكي القاضي: "توجيهات الرئيس السيسي تأتي فى هذا الإطار من خلال التأكيد على التكاتف والدعم المصري فى إطار التكاتف العربي لدعم الأشقاء فى ليبيا والمغرب.. ومصر لم تترك يوما دورها فى القارة الأفريقية أو على مستوي الشرق الأوسط أو على المستوي الدولي.. وتسعي إلى المساعدة والدعم للجميع ونتذكر وقت جائحة كورونا أرسلت الدولة المصرية مساعدات إلى عدد من الدول وتقدم المساعدات إلى الكثير من الدول الأفريقية.. ومصر تحرص دائما على الدور الإنساني والعروبي الذي تقوم به مصر.. واليوم نرى توجيهات الرئيس السيسي بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية".
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى تقدم بخالص التعازى باسمه واسم الشعب المصرى فى ضحايا الكارثة الإنسانية فى المغرب وليبيا، موجهًا القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء فى ليبيا والمغرب.
 
كما أكد الرئيس السيسى تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء فى المغرب وليبيا، وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد ثلاثة أيام تضامنًا مع الأشقاء فى المغرب وليبيا، فى ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال فى المغرب والإعصار فى ليبيا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة