التليفزيون هذا المساء.. أشرف زكى يشكر "المتحدة": الشركة ترفع شعار الحفاظ على هوية مصر

الخميس، 07 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أشرف زكى يشكر "المتحدة": الشركة ترفع شعار الحفاظ على هوية مصر الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أشرف زكى يشكر "المتحدة": الشركة ترفع شعار الحفاظ على هوية مصر
 

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية آخر ما تم التوصل إليه في اجتماع اليوم مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، باتحاد المنتجين والمهن السينمائية، موجها الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لمحاولتها الحفاظ على المهنة، مضيفا أن "لائحة الأجور المدسوسة" التي أراد بعض الناس إذاعة بلبلة في الوسط الفني، لا صحة لها إطلاقا.

وتابع أشرف زكى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن اتحاد المنتجين أكد أنه لا يوجد تصنيف للفنانين، وهذا غير وارد، مضيفا أن الشركة المتحدة دعت جميع الأطراف، وأكدوا أننا رافعين شعار الحفاظ على هوية مصر ونحن هوليود الشرق.

وأوضح أنه تم الاتفاق على عدد من البنود، ومنها عدم الإدلاء بأى تصريحات، وكذلك وضع آليات تؤكد أنه لامساس بحقوق الناس ولابد من الحفاظ على المهنة.

 

عالم مصري يرسم خريطة للعودة من الشيخوخة عبر إعادة تنظيم الجينوم
 

رسم الدكتور هيثم شعبان مدير مشروع بحثى بمركز أجورا لأبحاث السرطان وكلية الطب جامعة جينيف بسويسرا، خريطة للعودة من الشيخوخة عبر إعادة تنظيم الجينوم.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة دى إم سى: "هناك خلايا لاتموت وتدخل طور الخلايا الزومبي.. والخلايا الزومبى هو الوصف العالم للخلايا التي تتوقف عن العمل ولا تموت وتتعرض لتغير نظام الجينوم".

وتابع: "تراكم الخلايا الزومبي في الجسم تتحول الى مركبات سامة تتسب مجموعة من الأمراض وعلى رأسها السرطان"، مضيفا: " إعادة تنظيم الجينوم بداية طريق لقضاء على الشيخوخة والتي تقضى على الأمراض ومن الممكن أن تطيل عمر الإنسان".

وأوضح: "تم عمل اختبار في التخلص من الخلايا الشيخوخة على جلد سيدة ورجع شباب مرة أخرى"، مضيفا: "متوقع خلال 10 سنوات ومنها المعمل الخاص بنا سيكون هناك نتائج واعدة وتم نشرها في الأبحاث العلمية للاستفاد بها المعامل حول العالم لوقف الخلايا السرطانية والقضاء عليها، والقضاء على فرز خلايا الشيخوخة للمواد المسببة للسرطانات".


 

عمر خيرت يقدم أجمل مقطوعاته الموسيقية فى حفل ختام مهرجان القلعة
 

تألق الموسيقار الكبير عمر خيرت فى حفل ختام مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته الـ31، وسط حضور عدد كبير من الجمهور الذى يعشق الاستماع إلى موسيقاه.

وقدم  الموسيقار الكبير عمر خيرت خلال الحفل لجمهوره العديد من المقطوعات الموسيقية التى يحبها منها "فيها حاجة حلوة"، "هي دي الحياة"، و"في هويد الليل"، "مسألة مبدأ".

واستقبل جمهور محكى القلعة الموسيقار الكبير عمر خيرت بحفله الموسيقى الكبير، المقام في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته 31 بتصفيق كبير فور صعوده على المسرح. ويحضر الحفل الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية.

يذكر أن برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 يشمل عروضًا لكل من: عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of hermony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفونى، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفي شوقى، غالية بن على، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجى، على الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست.


 

أيمن بهجت قمر يكشف عن كواليس أغانى مسلسل جت سليمة
 

كشف الشاعر الغنائى والسيناريست أيمن بهجت قمر، عن أغانى مسلسل جت سليمة بطولة الفنانة دنيا سمير غانم تم عرضة في شهر رمضان الماضى.  

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، :"كان فيه أغنية بالتركي كنت بألفها وتعبت فيها جدا.. وكان سببها أن اذل عمرو مصطفى لما بيلحن بالتركي فقولت له بألف أغانى بالتركى.. عملنا منتج جديد في المسلسل وانبهر به الأطفال والفنانة دينا لديها حب كبير من جانب الأطفال".

وتابع :"فيلم أهل الكهف سيتم عرضه في الصيف المقبل، بسبب أن هناك شغل جيرفك كثير جدا".

وقال النجم هشام عباس، خلال مداخلة هاتفية، إن أيمن عشرة عمر كبيرة من أول أغنية "حبك أجمل شيئ في حياتى"، مضيفا :"تاريخى مع أيمن كله أغانى مهمة ومنها مؤثرة أو تترات أو أفلام وكنت محظوظ جدا أنه صحبي". 

الموسيقار الكبير سليم سحاب لتليفزيون اليوم السابع: مهرجان العلمين كان مفاجأة كبرى
 

أشاد الموسيقار الكبير سليم سحاب، بالرواج الفني الكبير الذى تشهده مصر مؤخراً فى حفلات مهرجان العلمين ومهرجان القلعة للموسيقى والغناء، قائلاً:" الحضور الجماهيرى الكبير فى مهرجان العلمين ومهرجان القلعة للموسيقى والغناء دليل على تعطش الجمهور للفن".

وقال الموسيقار الكبير سليم سحاب خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، الحقيقة مهرجان العلمين كان مفاجأة كبرى للجميع بسبب تنوع الفعاليات الموسيقية والرياضية بالإضافة إلى مهرجان القاهرة للدراما.

وأشار الموسيقار الكبير سليم سحاب، إلى أنه شارك اليوم فى جلسات لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني والتي ناقشت "ملف الصناعات الثقافية بين الواقع المأمول :السينما والدراما والتلفزيون"، لافتاً إلى أنه اقترح خلال جلسات الحوار الوطنى أهمية تفعيل قصور الثقافة على مستوى الكورال وإجراء مسابقات خاصة للأطفال بهدف دعم بيئة الموسيقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة