كيف تمنع نفسك من الإفراط في تناول الطعام بعد فقدان الوزن؟

الأحد، 21 يناير 2024 04:00 م
كيف تمنع نفسك من الإفراط في تناول الطعام بعد فقدان الوزن؟ فقدان الوزن
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدان الوزن هو عملية معقدة وتحتاج إلى الوقت والإرادة القوية لتحقيقه، ولكن الجزء الأصعب بعد فقدان الوزن هو كيفية الحفاظ على الوزن وعدم العودة مرة أخرى للعادات الغذائية الخاطئة التي تزيد من وزنك.

من جانبها أوضحت الدكتور مفيدة الشلقانى استشارى التغذية العلاجية والإكلينيكية كلية الطب جامعة القاهرة، أن الحفاظ على الوزن المفقود على المدى الطويل أو الشخص الذى لا يستطيع السيطرة على شهيته بعد الوصول لنقطة لمعينة خلال رحلة فقدان الوزن، هما أبرز مشكلتين تواجه الكثير وتواجه الطبيب المعالج أيضا.

وأشارت استشارى التغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب انتكاسة في فقدان الوزن الأشياء التالية:

التوقف عن ممارسة الرياضة:
 

إذا نجحت في فقدان جزء كبير من الوزن، يجب ألا تتوقف عن ممارسة الرياضة، لأنه في اللحظة التي تتوقف فيها عن النشاط، سيستهلك جسمك سعرات حرارية أكثر مما يحرقه، وهذا سيؤدي إلى زيادة الوزن قبل أن تدرك ذلك.

لا تبدأ في الشراهة عند تناول الطعام:
 

يعاني بعض الأشخاص من صعوبة الحفاظ على وزنهم، هناك كمية معينة من الطعام المناسب لنوع جسمك،  لا تتناول الأطعمة المصنعة، والكربوهيدرات المكررة، والأطعمة السكرية.

توقف عن السهر في وقت متأخر جدًا من الليل:
 

وتجنب تناول الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون أو المسبكة كما يعرف لدى الجميع مثل المحاشى بالسمن البلدى، والطواجن باللية أو بالدهن وغيرها من الأكلات الشهيرة لدينا.

تجنب تناول الأطعمة السريعة:
 

الوجبات الجاهزة أو الفاست فوود، مثل البيتزا والبرجر والبطاطس المقلية، كلها تحتوى على زيوت مهدرجة ومع كثرة تناولها تسبب السمنة الموضعية وإدمان عليها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة