تعرفى على أفضل نظام غذائى للتغلب على متاعب انقطاع الطمث

الأربعاء، 21 فبراير 2024 06:31 م
تعرفى على أفضل نظام غذائى للتغلب على متاعب انقطاع الطمث نظام غذائى لمنع اعراض انقطاع الطمث
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صحيفة ديلى ميل البريطانية نصائح للمرأة للتغلب على متاعب انقطاع الطمث، وقالت إن حفنة من المكسرات ونصف لتر من الحليب، والبعد عن تناول اللحوم ليوم واحد في الأسبوع، وهو النظام الغذائي الذى يؤكد العلماء انه يخلص السيدات من مشاكل انقطاع الطمث.

كيف تتغلبى على انقطاع الطمث
كيف تتغلبى على انقطاع الطمث

وأضافت الصحيفة، تشمل توصيات الباحثين المجريين الحد من الملح إلى 5 جرام يوميًا ، حيث تعاني الملايين من النساء من خلال "التغيير" من الهبات الساخنة المنهكة ومشاكل النوم، لكن العلماء المجريين يعتقدون الآن أنهم حددوا النظام الغذائي الدقيق الذي يمكن أن يقلل من شدة أعراض انقطاع الطمث،فهو يساعد النساء في مرحلة انقطاع الطمث على تغيير المقاييس، حيث إن زيادة الوزن غير المقصودة هى شكوى شائعة لأولئك الذين يمرون بهذه الظاهرة البيولوجية.

تشير الدراسات إلى أن فقدان الوزن يمكن أن يخفف من الهبات الساخنة، مع تقليل خطر حدوث مضاعفات خطيرة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني والسرطان .

وكتب الباحثون أن التوصيات - التي حثت النساء على الابتعاد عن اللحوم المصنعة والكعك وتقليل تناول الكحوليات وزيادة تناولهن للبروتين إلى ما يتناوله لاعبو رفع الأثقال - يجب أن تكون "جزءًا لا يتجزأ من العلاج".

قام باحثون من جامعة Semmelweis في بودابست وجمعية الحمية المجرية بمراجعة بيانات من 134 دراسة لتحديد النظام الغذائي الأكثر توازناً لـ " انقطاع الطمث الصحي ".

وأظهرت دراساتهم أن النساء يكتسبن حوالي 6.8 كيلوجرام (15 رطلاً) كل عام بين سن 50 و60 عامًا، بغض النظر عن وزنهن الأولي أو عرقهن أو انتمائهن العرقي.

وحذر الفريق من أن زيادة حجم الجسم يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض انقطاع الطمث، مثل الهبات الساخنة، وتزيد من خطر حدوث مضاعفات، وكشفت المراجعة عن نظام غذائي "متوازن" يمكن أن يكون أساسيا لمساعدة النساء على التحكم في وزنهن خلال فترة انقطاع الطمث، مما قد يقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض.

ووفقا للنتائج، يجب على النساء تناول حصتين على الأقل من الأسماك كل أسبوع، ولكن ليس أكثر من 350 جرام إلى 500 جرام من اللحوم الحمراء، وأشار الباحثون، إلى أن منتجات اللحوم المصنعة يجب أن تكون "عرضية وبكميات صغيرة"

وقال الفريق أيضًا، إن الاستهلاك المعتدل للدهون، مثل زيوت عباد الشمس والزيتون وبذور اللفت وبذر الكتان، يعد "ضروريًا"، يجب على النساء في مرحلة انقطاع الطمث أيضًا تناول حوالي 33 مل من السوائل لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا، موزعة بالتساوي على مدار اليوم، ويجب تجنب السكريات البسيطة سريعة المفعول، مثل الكعك والحلويات والمشروبات الغازية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة