شهداء وجرحى في قصف جنوب غزة ومخيم النصيرات.. محاصرة مخيم بلاطة وإطلاق النيران على طواقم الهلال الأحمر واشتباكات مع الفصائل.. ارتفاع حصيلة عدوان لـ39,324 شهيد.. ونشطاء يطلقون موقعا إلكترونيا لفضح جرائم الاحتلال

الأحد، 28 يوليو 2024 06:00 م
شهداء وجرحى في قصف جنوب غزة ومخيم النصيرات.. محاصرة مخيم بلاطة وإطلاق النيران على طواقم الهلال الأحمر واشتباكات مع الفصائل.. ارتفاع حصيلة عدوان لـ39,324 شهيد.. ونشطاء يطلقون موقعا إلكترونيا لفضح جرائم الاحتلال قطاع غزة المدمر
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد 8 فلسطينيين، في مدينة خان يونس ومحيطها جنوب قطاع غزة، منذ فجر الأحد، وصلوا إلى مسشتفى ناصر الطبي.

ووفقا لوكالة وفا الفلسطينية للأنباء، قصفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهوا والصبرة والزيتون والشيخ عجلين في مدينة غزة، تزامنا مع شن الطيران الحربي غارتين على تل الهوا.

وأضاف أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت بناية لعائلة دغمش في شارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة تزامنا مع إطلاق قنابل إنارة شمال غرب مخيم النصيرات وشمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونسف جيش الاحتلال مبان سكنية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تصاعد ألسنة الدخان من المكان، بالتزامن مع قصف طائرات الاحتلال الحربية محيط منطقة قيزان النجار جنوب المدينة، وإطلاق النيران تجاه منازل وممتلكات المواطنين..

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية نيران أسلحتها الرشاشة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحاصر جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس في الضفة الغربية، وأعلنت فصائل المقاومة خوض اشتباكات مع قوات الاحتلال في المخيم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، وأكد أن قوات الاحتلال أطلقت النار على طواقم الإسعاف لمنعها من تنفيذ مهامها في المخيم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن اقتحام قوات الاحتلال للمخيم هو الرابع خلال 24 ساعة، وتحدثت عن إطلاق نار كثيف وانتشار القناصة ووصول المزيد من التعزيزات ترافقها جرافة لقوات الاحتلال.

وأعلنت مصادر طبية، الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39,324 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و90,830 مصابا، منذ السابع من اكتوبر 2023

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا، و241 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أطلق نشطاء عبر الشبكة العنكبوتية موقعا يعرض مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ بداية أكتوبر العام الماضي، عبر فيديوهات وصور وتصريحات صحفية، ومواد إعلامية.

ويهدف الموقع الإلكتروني (israel-massacres.com) إلى زيادة الوعي بالحاجة إلى عمل دولي لضمان إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإيقاف حرب الإبادة بشكل فوري.

ويعرض الموقع تصريحات القيادة العسكرية والمسؤولين الإسرائيليين التي شكلت الانطلاقة لهذه الإبادة الجماعية التي مارسها جيش الاحتلال بحق الأبرياء في قطاع غزة، وما يمارسه المستعمرون المتطرفون في الضفة الغربية بحماية الجيش من اعتداءات ضد المواطنين في الضفة الغربية.

وفى القدس، اقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

وفى الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 6 مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، أن الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله والبيرة، وجنين والقدس، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من (9845)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة