على غرار رأس الحكمة.. تحديد 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر (فيديو)

الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:48 م
على غرار رأس الحكمة.. تحديد 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر (فيديو) رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الحكومة لجذب استثمارات جديدة؛ إذ تطرح من 4 إلى 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر، وعلق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى على ما أثير بشأن طرح منطقة "رأس بناس" للاستثمار.

وقال مدبولي: ليست "رأس بناس" وحدها ولكن سبق لنا تحديد من 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر نستهدف فيها التنمية على غرار ما تم إنشائه من مراكز تنموية كبيرة مثل صفقة رأس الحكمة.

وأضاف: رؤيتنا فيها تحقيق تنمية مُتكاملة بحيث تكون كل واحدة من المناطق الخمس فى قوام مدينة كاملة وبالتالى سيتم طرح هذه المناطق، لأن الهدف كله هو أن تدخل الدولة المصرية فى شراكات كبيرة لاجتذاب استثمارات أجنبية مباشرة لتنمية هذه المناطق الواعدة جدًا من الناحية السياحية والتنموية وتكون فرصة لجذب الاستثمارات وفرص العمل مما يخلق حراكًا كبيرًا جدًا فى الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة.

واستطرد: بالتأكيد منطقة رأس بناس وهى واحدة من هذه المناطق، ولكنها ليست وحدها فهناك العديد من المناطق الأخرى المخطط تنميتها عمرانيًا بشكل متكامل لتتضمن كل الأنشطة وتحتوى على مطار وميناء ومارينا للسياحة الدولية، وكل هذا يجرى فى إطار استهدافنا لجذب استثمار أجنبى مباشر فى خلال الفترة القادمة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة