خالد صلاح

محاكم الاسره

حكم فريد من نوعه.. تغريم مطلقة 20 ألف جنيه لمنعها الأب من رؤية أولاده

حكم فريد من نوعه.. تغريم مطلقة 20 ألف جنيه لمنعها الأب من رؤية أولاده

الأحد، 09 أغسطس 2020 04:00 ص

أصدرت الدائرة الرابعة تعويضات، بمحكمة المحلة الكبرى الابتدائية، حكماَ قضائياَ فريداَ من نوعه، بتعويض الأب 20 ألف جنية، وذلك لامتناع الأم عن تنفيذ حكم الرؤية عن مدة 6 أيام فقط متفرقة.

"لملايين الأباء".. المحكمة تطبق روح القانون وليس نصه.. حكم نهائى باستمرار حضانة الأولاد لوالدهم ورفض نقلها لجدتهم لأم.. الحكم جاء إعمالاَ لمصلحة الصغار مخالفا الترتيب القانونى للحضانة

"لملايين الأباء".. المحكمة تطبق روح القانون وليس نصه.. حكم نهائى باستمرار حضانة الأولاد لوالدهم ورفض نقلها لجدتهم لأم.. الحكم جاء إعمالاَ لمصلحة الصغار مخالفا الترتيب القانونى للحضانة

الجمعة، 07 أغسطس 2020 06:00 ص

أصدرت الدائرة د/13 بمحكمة استئناف المنصورة، حكماَ فريداَ من نوعه يهم ملايين الأباء، بإستمرار حضانة الأولاد لوالدهم ورفض نقلها لجدتهم لأم..

لملايين الأسر.. هل عدم تنفيذ حكم الرؤية جريمة؟.. المشرع اعتبر عدم تنفيذ من بيده الصغير حكم قضائى برؤية أحد والديه غير مؤثم.. وقصر العقاب على الحضانة أو الحفظ.. وخروج الرؤية عن دائرة التجريم

لملايين الأسر.. هل عدم تنفيذ حكم الرؤية جريمة؟.. المشرع اعتبر عدم تنفيذ من بيده الصغير حكم قضائى برؤية أحد والديه غير مؤثم.. وقصر العقاب على الحضانة أو الحفظ.. وخروج الرؤية عن دائرة التجريم

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 12:00 ص

عدم تنفيذ من بيده الصغير حكم قضائي برؤية أحد والديه عمل غير مؤثم حيث قصر العقاب فقط على الحضانة أو الحفظ، وخروج الرؤية عن دائرة التجريم حتى ولو صدر بها حكم قضائي انسحابا من القاعدة الأصولية أنه لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص

هام لملايين الأسر.. براءة الزوج من جريمة تبديد المنقولات الزوجية.. مبدأ أقرته محكمة النقض حال قيام الزوج بعرض المنقولات على الزوجة عدة مرات ورفضها استلامها.. الحكم يؤكد: انتفاء القصد الجنائى للزوج

هام لملايين الأسر.. براءة الزوج من جريمة تبديد المنقولات الزوجية.. مبدأ أقرته محكمة النقض حال قيام الزوج بعرض المنقولات على الزوجة عدة مرات ورفضها استلامها.. الحكم يؤكد: انتفاء القصد الجنائى للزوج

الخميس، 09 يوليه 2020 12:00 ص

القانون المصري تطرق بشكل مباشر إلى جريمة تبديد منقولات الزوجية والتي تتمثل في قيام الزوج بسلب المنقولات التي في حيازته والمسلمة إليه من قبل الزوجة على سبيل الأمانة

فريد من نوعه.. حكم نهائى ببراءة زوج من تهمة تبديد المنقولات الزوجية.. الدفاع تمسك بإحالة الدعوى للتحقيق والمحكمة تستجيب.. التحقيقات: الزوج كان يعيش مع الزوجة فى بيت أهلها.. وثبوت تركه المسكن دون التعرض "للعفش"

فريد من نوعه.. حكم نهائى ببراءة زوج من تهمة تبديد المنقولات الزوجية.. الدفاع تمسك بإحالة الدعوى للتحقيق والمحكمة تستجيب.. التحقيقات: الزوج كان يعيش مع الزوجة فى بيت أهلها.. وثبوت تركه المسكن دون التعرض "للعفش"

الأحد، 05 يوليه 2020 09:30 م

قضت محكمة جنح مستأنف غرب القاهرة، حكماَ فريداَ من نوعه، ببراءة الزوج من تهمة تبديد المنقولات الزوجية بعد تمسك الدفاع بإحالة الدعوى للتحقيق

يهم ملايين الأسر.. أول حكم قضائى بإلزام الجدة والأم بدفع تعويض للأب مقداره 30 ألف جنيه لعدم تنفيذ حكم الرؤية.. المحكمة استندت على إنذارات التنبيه وشهادة الشهود.. والحيثيات: التعويض لجبر الضرر المادى والمعنوى

يهم ملايين الأسر.. أول حكم قضائى بإلزام الجدة والأم بدفع تعويض للأب مقداره 30 ألف جنيه لعدم تنفيذ حكم الرؤية.. المحكمة استندت على إنذارات التنبيه وشهادة الشهود.. والحيثيات: التعويض لجبر الضرر المادى والمعنوى

الأربعاء، 24 يونيو 2020 01:30 م

أصدرت الدائرة "3" بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، حكماَ فريداَ من نوعه بإلزام الأم والجدة للأم بدفع 30 ألف جنيه، لصالح الأب، وذلك لعدم تنفيذهما حكم الرؤية

لملايين الأسر.. حكم نهائى برد قيمة المنقولات الزوجية المستهلكة.. الحكم جاء لعدم تقديم المنقولات وقت تنفيذ حكم الاستلام العينى.. والحيثيات: إذا استحال على المدين أن ينفذ الالتزام عينا حكم عليه بالتعويض

لملايين الأسر.. حكم نهائى برد قيمة المنقولات الزوجية المستهلكة.. الحكم جاء لعدم تقديم المنقولات وقت تنفيذ حكم الاستلام العينى.. والحيثيات: إذا استحال على المدين أن ينفذ الالتزام عينا حكم عليه بالتعويض

الإثنين، 01 يونيو 2020 12:00 ص

قضت محكمة استئناف المنصورة، في حكماَ هاماَ برد قيمة منقولات الزوجية المستهلكة والتعويض الجابر للمستأنفة بإجمالي 25 ألف جنيه، لعدم تقديمها وقت تنفيذ حكم الاستلام العيني، وذلك على خلاف المتعارف عليه..

لملايين الأسر.. إشكاليات تنفيذ أحكام محكمة الأسرة.. محامون وموظفون لإداريون ومحضرون يشاركون فى تعطيل التنفيذ.. المشرع يفرق بين نوعين من تنفيذ الأحكام.. وخبير يُجيب على الأسئلة الشائكة للحاضنات

لملايين الأسر.. إشكاليات تنفيذ أحكام محكمة الأسرة.. محامون وموظفون لإداريون ومحضرون يشاركون فى تعطيل التنفيذ.. المشرع يفرق بين نوعين من تنفيذ الأحكام.. وخبير يُجيب على الأسئلة الشائكة للحاضنات

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:00 م

فى التقرير التالى، يلقى "اليوم السابع" الضوء على إشكالية تتعلق بتنفيذ أحكام محكمة الأسرة وتملص البعض من التنفيذ..

لملايين الأسر.. إشكاليات على طريق تنفيذ دعاوى الخلع.. الزوج يدفع بصورية المهر للدفع ببطلان مقدم الصداق.. عدم علم الزوج بانعقاد الخصومة لأن الزوجة تعلنه إعلانا إداريا.. وخبير يوضح 5 إشكاليات فى إجراءات التقاضى

لملايين الأسر.. إشكاليات على طريق تنفيذ دعاوى الخلع.. الزوج يدفع بصورية المهر للدفع ببطلان مقدم الصداق.. عدم علم الزوج بانعقاد الخصومة لأن الزوجة تعلنه إعلانا إداريا.. وخبير يوضح 5 إشكاليات فى إجراءات التقاضى

الإثنين، 04 مايو 2020 05:30 ص

في كثير من الأحيان يدفع الزوج فى دعوى الخلع بدعوى يُطلق عليها - صورية المهر – وهو ما يعنى الدفع ببطلان مقدم الصداق الثابت وأن هذا المقدم صوري وليس هو المهر المدفوع بالفعل المتعارف عليه بين الناس..

لرواد محكمة الأسرة.. المحكمة تنتقى محل للرؤية شرط ألا يضر المكان بالأطفال نفسيا

لرواد محكمة الأسرة.. المحكمة تنتقى محل للرؤية شرط ألا يضر المكان بالأطفال نفسيا

الخميس، 30 أبريل 2020 09:00 م

قال أشرف البغدادى المحامى المختص بالشأن الأسرى، إن إجراءات إقامة دعوى الرؤية، تشمل أن يتم تقديم طلب تسوية لمكتب محكمة الأسرة.

تعرف على إجراءات إقامة دعوى الرؤية وفق قانون الأحوال الشخصية

تعرف على إجراءات إقامة دعوى الرؤية وفق قانون الأحوال الشخصية

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 01:08 ص

قال سعيد الضبع المحامي المختص بالشأن الأسري، أن المادة 20 من القانون 25 لسنة 1920، المستبدل بالقانون 4 لسنة 2005، نصت على أن "لكل من الأبوين الحق فى رؤية الصغير أو الصغيرة.

محضر تسليم ميراث " هيثم " يكشف سرقة سيارات الفنان الراحل أحمد زكى

محضر تسليم ميراث " هيثم " يكشف سرقة سيارات الفنان الراحل أحمد زكى

الأحد، 01 ديسمبر 2019 07:58 م

أكد بلال عبد الغنى ، محامى رامى عز الدين ، الوريث الشرعى للفنان هيثم أحمد زكى - أخيه من ناحية الأم، أنه سيتقدم ببلاغ عن واقعة اختفاء سيارتين مملوكتين للفنان الراحل أحمد زكى

"مهنتك تحدد مصير زواجك".. وقائع من سجلات محكمة الأسرة.. 1200 حالة تعرضت للعنف الجسدى بسبب الوظيفة.. الصراعات المادية بين الأزواج تسببت فى الفصل من العمل.. إحدى الزوجات دفعت ثمن غيرة زوجها بسبب راتبها الشهرى

"مهنتك تحدد مصير زواجك".. وقائع من سجلات محكمة الأسرة.. 1200 حالة تعرضت للعنف الجسدى بسبب الوظيفة.. الصراعات المادية بين الأزواج تسببت فى الفصل من العمل.. إحدى الزوجات دفعت ثمن غيرة زوجها بسبب راتبها الشهرى

الأحد، 29 سبتمبر 2019 11:00 ص

عندما يكون زوجك أو زوجتك زميلك فى العمل، يمكن أن يكون ذلك سببا فى تسهيل سير الأمور المهنية والأسرية بالنسبة لبعض الأزواج.

"رايح جاى لمحكمة الأسرة".. 1200 سيدة لجأن لخلع أزواجهن مرتين.. هانى قضى 18 شهرا فى دوامة تهم العجز والخيانة والبخل.. ورجل مهدد بالسجن على يد مطلقته.. وخبير: على الرجال التحدث فيما يزعجهم لضمان استمرار زواجهم

"رايح جاى لمحكمة الأسرة".. 1200 سيدة لجأن لخلع أزواجهن مرتين.. هانى قضى 18 شهرا فى دوامة تهم العجز والخيانة والبخل.. ورجل مهدد بالسجن على يد مطلقته.. وخبير: على الرجال التحدث فيما يزعجهم لضمان استمرار زواجهم

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 11:17 م

خلافات زوجية محتدمة، تصل بالزوجين إلى طريق مسدود، ليبدأ كل منهما فى البحث عن طريقة لإنهاء هذة العلاقة بأقل خسائر، وفى ظل التعنت والاتهامات المتبادلة يدخلا معركة.

"الست دى مش أمى.. ست الحبايب مبقتش حبيبة".. حكايات أمهات تنازلن عن أبنائهن فى محكمة الأسرة.. أزواج يستردون حق الحضانة فى أبنائهم بسبب إهمال الأمهات.. وآخرون ينفصلون عنهن "عشان ماما مش فاضية تربى الأولاد"

"الست دى مش أمى.. ست الحبايب مبقتش حبيبة".. حكايات أمهات تنازلن عن أبنائهن فى محكمة الأسرة.. أزواج يستردون حق الحضانة فى أبنائهم بسبب إهمال الأمهات.. وآخرون ينفصلون عنهن "عشان ماما مش فاضية تربى الأولاد"

السبت، 24 أغسطس 2019 06:30 م

"الأم هى ست الحبايب هى السكينة هى الأمان هى الرحمة هى الحنان هى من تعشش وتحنو وتضم وتتحمل من أجل أبنائها" هذا ما تؤكد عليه القاعدة العامة لأى مجتمع، ولكن لكل قاعدة شواذ..

صراع الأبناء ضد الآباء على باب محكمة الأسرة.. 2000 قضية تقصير فى حق الصغار تنظرها محاكم الأسرة.. "ضياء" فى قضية إنفاق ضد والده: أجبرنى على العمل فى عمر 5 سنوات.. وقال لى "تحمل مصاريفك" رغم كونه مليونير

صراع الأبناء ضد الآباء على باب محكمة الأسرة.. 2000 قضية تقصير فى حق الصغار تنظرها محاكم الأسرة.. "ضياء" فى قضية إنفاق ضد والده: أجبرنى على العمل فى عمر 5 سنوات.. وقال لى "تحمل مصاريفك" رغم كونه مليونير

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 06:30 م

لا يدرى الكثير أن هناك عقوقا من الآباء للأبناء تعج به محاكم الأسرة، وأن هناك من لا يتقى الله فى أولاده فلا يخاوى ولا يدادى مثلما قال المثل الشعبى..

المحاكم تبدأ تلقى طلبات«الولاية التعليمية».. آلاف الدعاوى بين الأباء والأمهات حول حقهما في تحديد مستقبل الأطفال.. القانون يمنح الولاية للحاضن دون صدور حكم.. و«اليوم السابع» تنشر نموذج «الأمر الوقتى»

المحاكم تبدأ تلقى طلبات«الولاية التعليمية».. آلاف الدعاوى بين الأباء والأمهات حول حقهما في تحديد مستقبل الأطفال.. القانون يمنح الولاية للحاضن دون صدور حكم.. و«اليوم السابع» تنشر نموذج «الأمر الوقتى»

الخميس، 08 أغسطس 2019 01:31 ص

بدأت محاكم الأسرة مع بداية التجهيز للعام الدراسي الجديدة تلقى طلبات الأمر الوقتي المتعلقة بـ«الولاية التعليمية» تلك العبارة التي عادة ما تتردد على الأذهان في ساحات المحاكم، دون دراية بمعناها.

أغرب قصص الخلع بمحكمة الأسرة بالإسكندرية.. زوج بيشتغل "شحات" فى شوارع أمريكا ويجبر زوجته على ممارسة الرذيلة.. وحشاش يجبر زوجته على تناول المخدرات معه لزوم الكيف.. وزوجة: بيعايرنى إنى مش بلبس براندات زى أمه

أغرب قصص الخلع بمحكمة الأسرة بالإسكندرية.. زوج بيشتغل "شحات" فى شوارع أمريكا ويجبر زوجته على ممارسة الرذيلة.. وحشاش يجبر زوجته على تناول المخدرات معه لزوم الكيف.. وزوجة: بيعايرنى إنى مش بلبس براندات زى أمه

الخميس، 01 أغسطس 2019 01:29 م

تقرأ وتتعرف على العديد من القصص والروايات الغريبة فى الدعاوى القضائية بمحاكم الأسرة والتى طلبن بها السيدات الخلع من أزواجهن لاستحالة العيشة معهم..

قاصرات فى محكمة الأسرة بأسيوط.. أطفال متزوجات يطالبن بإثبات نسب أطفالهن

قاصرات فى محكمة الأسرة بأسيوط.. أطفال متزوجات يطالبن بإثبات نسب أطفالهن

الجمعة، 26 يوليه 2019 09:07 م

دماء على المريلة عنوان لقصص قاصرات علي باب محكمة الأسرة بأسيوط عبارة عن أطفال متزوجات يطالبن بإثبات نسب أطفالهن وأخريات يطالبن باثبات زواجهن بعد الطلاق.

تجنبي الخلافات فى رمضان.. أخصائية علاقات زوجية: "تعنيف الزوجات يحولهن لغير متزنات نفسيا"

تجنبي الخلافات فى رمضان.. أخصائية علاقات زوجية: "تعنيف الزوجات يحولهن لغير متزنات نفسيا"

الخميس، 30 مايو 2019 10:05 م

العنف الزوجي يتسبب فى تدمير الحالة النفسية والصحية للآلاف من الزوجات ،ويجبرهم على الإذعان بسبب الثقافة السائدة التي تجبر الزوج على إثبات رجولته بأي شكل كان ،لتضع الزوجات تحت ضغط هائل.

الرجوع الى أعلى الصفحة