تدريبات القوة والتمرينات الرياضية تمنع الصداع والتوتر

الإثنين، 04 مايو 2015 11:06 م
تدريبات القوة والتمرينات الرياضية تمنع الصداع والتوتر التمرينات الرياضية ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة دنماركية حديثة، عن نتائج جديدة ومثيرة للغاية، حيث أفادت أن تدريبات القوة قد تساعد فى منع الصداع والتوتر، أو على الأقل تحد من آلامهم.

• التوتر وآلام الصداع


ووجد الباحثون أن 26% من الأشخاص الذين يعانون من التوتر وآلام الصداع، لديهم ضعف فى عضلات الرقبة والكتف، وذلك بالمقارنة مع أولئك الذين لديهم هذه العضلات قوية.
وقال المؤلف الرئيسى للدراسة بيارنى مادسن، اخصائى العلاج الطبيعى فى مركز الصداع الدنماركى فى جلوستروب، أنه من أجل علاج التوتر والصداع الغير مرتبط بالأدوية، يجب فهم تأثير العضلات والهيكل العظمى على الإصابة الصداع الناتج عن التوتر.
وقد وجدت دراسات سابقة أن الضعف العام للجسم ارتبط مع الإصابة بالصداع المرتبط بالتوتر، وفقاً لما نشر مؤخراً بدورية الصداع.

• الصداع النصفى


وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع الناتج عن التوتر قد يشعرون وكأنهم لديهم شريط ضيق حول رؤوسهم، وقد يشعرون بألم الصداع النصفي، والذى يضرب جانبا واحدا من الرأس، ويسبب زيادة ضربات القلب، مع شدة الألم وأحيانا الغثيان أو القيء والحساسية للضوء والصوت.

وأشار الدكتور مادسن، فى جامعة جنوب الدنمارك، إلى أن استخدام أجهزة الكمبيوتر العادية والمحمولة والأجهزة اللوحية زاد كثيراً فى السنوات الأخيرة، وهذا قد يزيد من وقت الجلوس، والذى بدوره يسبب إنحاء الرقبة وبالتالى يعانى الشخص من آلام الصداع المبرح.

لذلك ينصح الباحثون بتقليل وقت الجلوس على الكمبيوتر والأجهزة الذكية الحديثة، وممارسة تمارين الرقبة لتقليل فرص الإصابة بالصداع الناتج عن التوتر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة