5 طرق لتفادى آلام العضلات بعد تمارين "الجيم" تعرف عليها

الأحد، 20 نوفمبر 2016 06:00 ص
5 طرق لتفادى آلام العضلات بعد تمارين "الجيم" تعرف عليها تمرينات رياضية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ممارسة التمرينات الرياضية قد يشعر الأشخاص بآلام العضلات الشديدة خاصة بالنسبة للمبتدأين، ويقدم موقع Body Building بعض النصائح التى تساعد على التخلص من هذه الآلام ومنها:
 
 
1-   تناول الطعام بعد التمرينات
 
تحتاج عضلات الجسم إلى المواد الغذائية بعد ممارسة التمرينات الرياضية، خاصة الأطعمة الغنية بالبروتين التى تقلل من الالتهاب وضيق الجهاز الهضمى.
 
 
وينصح خبراء التغذية بتناول الأطعمة بعد 30 أو 40 دقيقة من التمرينات، وأن تكون الأطعمة غنية بالبروتين والكربوهيدرات التى يمتصها الجسم ببطء.
 
 
2-   الحصول على حمام الملح الإنجليزى
 
الحمام الساخن وسيلة رائعة لتخفيف آلام العضلات بعد التمرين، خاصة الحمام الذى يحتوى على الملح الإنجليزى، لأن الجلد يمتص المغنيسيوم ما يساعد على تقليل الألم وتحسين وظيفة العضلات وتحسن عملية تدفق الدم، ما يساعد على الاسترخاء والاستغراق فى النوم. 
 
3-   النوم كثيراً
 
ينصح خبراء التغذية بالحصول على القدر الكافى من النوم بعد التمرينات الرياضية، فجسم الشخص الطبيعى يحتاج من 7 إلى 8 ساعات يومياً أما بالنسبة للشخص الرياضى قد يحتاج إلى 10 ساعات من النوم.
 
4-   الزنجبيل
 
وفقا لدراسة فإن الأشخاص الذين يحصلون على الزنجبيل قبل التمرينات الرياضية يساعد ذلك على الحد من وجع العضلات بنسبة 25٪.
 
5-   عصير الكريز
 
وجد العلماء والباحثون أن مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين الموجودة فى عصير الكريز تساعد على إزالة وجع العضلات، وذلك وفقاً لدراستين بريطانيتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة