مرشح التيار الأصولى فى إيران ينفى الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية

الإثنين، 15 مايو 2017 10:40 ص
مرشح التيار الأصولى فى إيران ينفى الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية مصطفى ميرسليم
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى مصطفى ميرسليم، المرشح لانتخابات الرئاسة الإيرانية عن التيار الأصولى، اليوم الاثنين، الأنباء التى تناقلتها وسائل إعلام محلية فى إيران حول انسحابه من السباق الرئاسى، مؤكدا على أنه يخوض هذه المنافسة بتكليف من ذوى شهداء وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 

وفى خلال كلمة لميرسليم فى مدينة كرمان، حيث قال: "أقول بصدق بأنه تم تكليفى للحضور فى ساحة الانتخابات من بعض ذوى الشهداء بهشتى ومطهرى ورجائى وباهنر، الذين لا شك فى تفانيهم وإخلاصهم وتمسكهم بنهج الإمام الراحل وقائد الثورة".

 

وتابع قائلا "فى ضوء المقترحات المختلفة التى طرحت فقد كلفت بهذا الأمر لذا سأبقى حتى النهاية فى ساحة المنافسة ولن انسحب".

 

ويذكر أن مير سليم يبلغ من العمر 69 عاما، وهو من أهالى العاصمة طهران، يحمل شهادة الماجستير فى الهندسة الميكانيكية من جامعة "بواتييه" الفرنسية، ويعتبر أول مرشحى الانتخابات الرئاسية فى إيران، فى حين تولى منصب وزير الثقافة فى الولاية الثانية من رئاسة هاشمى رفسنجانى ما بين عامى 1993 و1997.

 

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية المقررة الجمعة المقبلة، 6 وهم الرئيس الحالى حسن روحانى، المحسوب على المحافظين المعتدلين والمدعوم من قبل الإصلاحيين، ونائبه إسحاق جهانجيرى، والوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، وثلاثة من التيار الأصولى وهم رجل الدين المقرب من خامنئى، إبراهيم رئيسى، وعمدة العاصمة طهران، محمد باقر قاليباف، ووزير الثقافة الأسبق، مصطفى مير سليم، وشهدت المناظرات الانتخابية الثلاثة، تراشق لفظى واتهامات بالفساد بين المرشحين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة