جارديان:إقالة جونسون لوزراء تيريزا ماى عملية تطهير قاسية استعدادا "للخروج"

الخميس، 25 يوليو 2019 11:43 ص
جارديان:إقالة جونسون لوزراء تيريزا ماى عملية تطهير قاسية استعدادا "للخروج" بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى الجديد، بوريس جونسون أكد تصميمه القاسي على الخروج من الاتحاد الأوروبي وأثارت تكهنات بشأن إجراء انتخابات عامة مبكرة من خلال إقالة أكثر من نصف حكومة تيريزا ماي وتعبئة فريقه مع المحاربين القدامى في حملة "صوت بالمغادرة" واليمينيين.
ورغم إصرار رئيس الوزراء الجديد على أنه محافظ يؤمن بمبدأ الأمة الواحدة، إلا أنه قام بتسليم وظيفة وزير الداخلية إلى بريتي باتيل ، التي دعت إلى إعادة عقوبة الإعدام فى عام2011 ، ووزير الخزانة إلى ساجيد جافيد، المخلص لمبادئ تاتشر. 
 
وأوضحت الصحيفة أن جونسون اختار دومينيك راب ، الذي احتل العناوين الرئيسية خلال حملته القيادية عندما قال إنه لن يصف نفسه بأنه نسوى ، لمنصب الخارجية الجديد.
بينما سيكون جايكوب ريس موج، رئيس مجموعة الأبحاث الأوروبية المؤيدة لبريكست ، والذى أطلق دعوات لإقالة ماي ، هو الزعيم الجديد لمجلس العموم.
 
واعتبرت "الجارديان" أن منافس جونسون على زعامة "المحافظين"، ، جيريمي هانت ، وأنصاره ضحية لتطهير بلا رحمة.
 
ورفض هانت نفسه تخفيض رتبته من وزير الخارجية إلى وزير الدفاع واختار بدلاً من ذلك العودة إلى المقاعد الخلفية.
 
وكان جونسون قد أثار بالفعل الرعب بين بعض الزملاء بإعلانه أن دومينيك كامينجز ، المدير المثير للجدل لحملة "صوت بالمغادرة" ، سيكون مستشارًا كبيرًا في فريقه في داونينج ستريت.
 
وأوضحت الصحيفة أن كامينجز هو لاعب مخضرم ، وقد أدى وصوله إلى جانب جونسون إلى زيادة التوقعات بين أعضاء البرلمان بأن الانتخابات العامة سيتم إجراؤها في غضون أشهر.
 
بينما كان جونسون يستعد للدخول إلى "داونينج ستريت" للمرة الأولى بعد عودته من قصر باكنجهام يوم الأربعاء ، حيث أكدت الملكة تعيينه ، وعد بتحدي "المشككين ، والمتشائمين والمكتئبين".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة