من الحكومة للمواطنين: لن تروا بناء مخالف جديد.. بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 04:42 م
من الحكومة للمواطنين: لن تروا بناء مخالف جديد.. بنشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الرابعة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الرابعة، والتى جاء بها العديد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

البداية كانت من مقر مجلس الوزراء بالقاهرة، حيث ناقش مجلس المحافظين خلال اجتماعه اليوم، ضوابط واشتراطات البناء الجديدة، وقال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه ستكون هناك مرحلة انتقالية مدتها 6 أشهر تبدأ من تاريخ رفع حظر أعمال البناء بالمدن المصرية، وتهدف إلى وضع الاشتراطات والضوابط التخطيطية والبنائية وتشكيل لجان مشتركة من الوزارات لتشرف على تطبيق الاشتراطات الجديدة.


وبقيت النشرة فى هذا الاجتماع الهام، قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنون وصلت إلى مليونين و395 ألف طلبا حتى الآن، محذرا من أى بناء عشوائى مخالف مرة أخرى؛ سواء على الأراضى الزراعية أو غيرها، قائلًا أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بهذه الظاهرة العشوائية، مطالبا المحافظين بتقديم تصور لكيفية التعامل مع الحالات التى لم تتقدم للتصالح على مخالفات البناء أو تلك التى لا ينطبق عليها قانون التصالح.



وانتقلت النشرة إلى خبر بات يهم الملايين، ففى الوقت الذى تتناقل فيه وكالات الأنباء العالمية أنباء نجاحات لقاحات كورونا الجديدة، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر لديها اتفاقات دولية مع الجهات المشرفة على إجازة لقاحات كورونا، وأن مصر ستحصل على حصة تتناسب مع عدد سكانها من اللقاحات عند بدء تداولها تجاريا.
 

وتناولت النشرة خبرا هاما يظهر مدى فظاعة التخريب الذى تقوم به تركيا فى المنطقة، فقد بثت وسائل إعلام مرئية لحظة اقتحام عناصر البحرية الألمانية لإحدى السفن التركية المحملة بالأسلحة والمتجهة صوب ليبيا، وتظهر الصور التى ينشرها "اليوم السابع" اقتراب مروحية تقل عناصر من وحدات البحرية الألمانية، من السفينة التركية المشبوهة ضمن عملية لضبط عمليات تهريب الأسلحة غير الشرعية إلى ليبيا.


أما الخبر الذى تناقلته بعض المواقع الإخبارية حول زيارة سرية لنتنياهو إلى السعودية، فقد نفته نشرتنا على لسان وزير الخارجية السعودى، الأمير فيصل بن فرحان، الذى أكد حصول لقاء بين ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين إسرائيليين خلال زيارة وزير الخارجية الأميركى مايك بومبيو إلى المملكة. وأوضح الأمير فيصل بن فرحان، فى تغريدة على موقع "تويتر"، "لم يحصل اجتماع كهذا"، فى إشارة إلى مزاعم تم تداولها فى الصحافة الإسرائيلية.
 

وفى النشرة تحذير هام للمواطنين، حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، كما ستشهد القاهرة بداية من الأربعاء أمطار متوسطة، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، كما ستشهد مدينة الإسكندرية موجة أمطار غزيرة ورعدية خلال هذه الأيام الثلاثة.



وإلى أخبار الرياضة انتقلت نشرتنا، حيث وقع أحمد رمضان بيكهام، مدافع وادى دجلة، على عقود انتقاله للأهلى بشكل رسمى اليوم الاثنين مقابل 12 مليونًا و500 ألف جنيه دون دخول لاعبين فى الصفقة، بعدما كان الاتفاق الأول ينص على دفع مقابل مادى بخلاف إعارة 2 من لاعبى الأهلى لوادى دجلة.



ومازالت أنباء استبعاد أحمد أحمد رئيس الكاف من منصبه، وإيقافه 5 سنوات تشغل حيزا هاما من الأخبار، ففى النشرة يستعد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" لإعلان تنصيب الكونغولى كونستاى أومارى، النائب الأول لرئيس الاتحاد، رئيسًا مؤقتًا له حتى مارس 2020.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة