أكرم القصاص - علا الشافعي

متزعلش على الأجازة.. تسلق الجبال داخل المنزل فى زمن كورونا.. فيديو

الجمعة، 24 أبريل 2020 01:00 م
متزعلش على الأجازة.. تسلق الجبال داخل المنزل فى زمن كورونا.. فيديو ركوب أمواج افتراضى داخل المنزل
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإبداع والابتكار أصبحا شعار المرحلة فى حياة عدد كبير من الناس حول العالم خلال مرحلة الإغلاق والعزل المنزلى المفروضين على ملايين البشر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ففى ظل القيود المفروضة على التنزه والخروج من المنازل أو السفر بسبب توقف حركة الطيران وإغلاق الحدود، يلجأ العديد من الناس إلى منصات التواصل الاجتماعى من أجل ابتكار مشاهد العطلات داخل المنزل.

 

وقبل بضعة أسابيع فقط، صور المهندس فيليب كلاين هيريرو، مشهدا تمثيليا متخيلًا لقضاء إجازته فى منطقة جليدية، حيث خرج فى بداية المقطع المصور من حقيبة نومه، ليتسلق جبلًا ثلجياً، ثم تزلج من أعلى المنحدرات لينزل بأسلوب دوران كامل ويصطدم بالأرض، لكنه تمكن من تحقيق مغامرة الأحلام هذه مع الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعى، إذ لم يضطر إلى مغادرة شقته.

وأمضى هيريرو، الذى يعيش فى برشلونة، نحو 10 ساعات فى ابتكار رحلة تزلج كاملة من ملاءات الأسرّة ومعدات التزلج منذ أن ألغى رحلته السنوية للتزلج العائلى إلى فرنسا بسبب إجراءات الإغلاق فى إسبانيا، فيما وثق رحلته الافتراضية بالفيديو داخل منزله.

واستخدم هيريرو، آلة التصوير الخاصة به، بالإضافة إلى تقنية إيقاف الرسوم المتحركة لابتكار رحلته من المنزل، على أمل أن يسعد عائلته وأصدقائه، وعندما نشر هيريرو مقطع الفيديو عبر موقع "يوتيوب"، حصد ما يزيد عن 600 ألف مشاهدة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

1
 

 

2
 

 

3

وأوضح هيريرو، أنه أراد أن يشعر وكأنها مغامرة جبلية فعلية، مضيفاً أنه لم يتوقع هذا العدد من المشاهدات عندما نشر المقطع، واستوحى هيريرو فكرة رحلته المنزلية من مقاطع فيديو لأشخاص يمارسون الرياضة من المنزل.

وانتشر مقطع الفيديو الخاص بهيريرو عبر موقع "Reddit"، وشاهده مهندس شاب آخر، وهو توماس سيرفيتى، وبالخطوات ذاتها، استخدم "سيرفيتى" ملاءات الأسرة والمناشف ليصنع رحلة لركوب الأمواج فى منزله الذى يقع فى ماليزيا، ونشرها عبر صفحته بموقع "فيسبوك".

4
 

 

5
 

 

6

وانتشرت الفكرة أيضاً عبر موقع "انستجرام" وأصبحت أكثر شيوعاً على موقع "تيك توك" باستخدام هاشتاج "#travelfromhome" أو  "#travelfromhomechallenge".

وظهر أحد مقاطع الفيديو الأولى والأكثر شعبية فى 4 أبريل، عندما قام مستخدم "تيك توك"، "jeroengortworst"، بتصوير نفسه وهو يحتسى الشمبانيا بينما تهبط رحلته على جزيرة سانت مارتن، لكن "نافذة طائرته" كانت فى الواقع باب غسالة، وحقق مقطع الفيديو نجاحاً كبيراً على "تيك توك"، كما حقق أكثر من 40 مليون مشاهدة عندما أعادت مجموعة سياحة فى سانت مارتن نشره على "فيسوك".

7
 

 

8
 

 

9

ويتيح نظام موقع التواصل الاجتماعى "تيك توك" استخدام مقاطع الأغانى القصيرة، المحمية بحقوق الطبع والنشر، كموسيقى تصويرية للفيديو، لذا، قامت دينا بطى، وهى مصرية كندية تعيش فى دبى، بعمل مقطع مماثل مع أغنية بوب مارلى الشهيرة  "Everything's Gonna Be Alright".

وتقول كلمات الأغنية "لا تقلق بشأن أى شىء"، بينما تتظاهر دينا بإلقاء نظرة على نافذة طائرتها، وهى فى الواقع تنظر إلى باب الغسالة، وقالت إنها أصيبت بخيبة أمل كبيرة عندما اضطرت إلى إلغاء خطط سفرها لرؤية شقيقها وزوجته الحامل فى بوسطن بالولايات المتحدة.

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة