أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء الدوري الأنجولى دون تحديد بطل وحسم المتأهلين لبطولات أفريقيا

الخميس، 30 أبريل 2020 04:19 م
إلغاء الدوري الأنجولى دون تحديد بطل وحسم المتأهلين لبطولات أفريقيا فريق أول أغسطس الأنجولى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأنجولى لكرة القدم إلغاء منافسات الدورى المحلى بالموسم الجارى 2019-2020 بعد توقفه فى وقت سابق لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكر موقع "angola24horas" الأنجولى، أنه تقرر بالإجماع بين جميع الأندية المنافسة فى الدورى الأنجولى إلغاء الموسم الحالى، بعد الاجتماع الذى عقد بين اتحاد الكرة ومسئولى الأندية اليوم، الخميس، فى العاصمة لواندا.

وأضاف الموقع أنه من المقرر أن يشارك ناديى بيترو أتلتيكو صاحب صدارة ترتيب الدورى الأنجولى، وأول أغسطس صاحب المركز الثانى فى منافسات دورى أبطال أفريقيا بالموسم المقبل، مع عدم تحديد بطل للمسابقة هذا الموسم.

كما تقرر، وفقا للموقع، أن يشارك الثلاثى فى جدول الترتيب من المركز الثالث حتى الخامس "اونزى برافوش، إنتر كلوب، وساجرادا اسبيرانسا" فى كأس الكونفدرالية الأفريقية بالنسخة المقبلة، علما بأنه تم إلغاء الصعود والهبوط لينطلق الموسم المقبل بنفس الفرق الحالية.

ويأتى إلغاء الدورى الأنجولى بعد ساعات قليلة من الأزمة التى نشبت بين الاتحاد الكينى لكرة القدم ورابطة الأندية المحلية، بعد إعلان الأول إلغاء الموسم الحالى 2019-2020 للدورى الممتاز وتتويج فريق جور ماهيا بطلا للمسابقة.

وأصدر الاتحاد الكينى بيانا رسميا، أعلن فيه تتويج جور ماهيا صاحب الصدارة بلقب الدورى الكينى قبل 5 جولات من انتهاء الموسم الجارى الذى تم تعليقه فى وقت سابق بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفى المقابل، رفضت رابطة الأندية الكينية قرار اتحاد كرة القدم بإلغاء منافسات الدورى فى الموسم الحالى ومنح اللقب لفريق جور ماهيا، وفقا لما ذكره موقع "جول" العالمى"، مضيفة أنه لا يمكن إعتبار أن إنهاء الدورى حاليا إلا إذا كان هناك مثل هذا التوجه من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" لجميع أعضاء للإنتهاء من الدوريات فى تاريخ معين وهو ما لم يحدده.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة