أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. بومبيو يكسر العزل بزيارة إلى إسرائيل.. و80% من الفرنسيين يشككون فى شفافية حكومتهم بشأن كورونا.. وحالات الإصابة بكورونا بأنحاء العالم تتخطى 3.95 مليون

السبت، 09 مايو 2020 12:12 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. بومبيو يكسر العزل بزيارة إلى إسرائيل.. و80% من الفرنسيين يشككون فى شفافية حكومتهم بشأن كورونا.. وحالات الإصابة بكورونا بأنحاء العالم تتخطى 3.95 مليون الموريتانيون يصلون الجمعة بالمساجد دون إجراءات احترازية من كورونا
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

إسرائيل محطة بومبيو الأولى بعد استئناف رحلاته الخارجية بعد توقف كورونا

 
أعلنت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، أن الوزير مايك بومبيو سيزور إسرائيل للتعبير عن دعمه للحكومة الجديدة، مستأنفا بذلك رحلاته الخارجية التى علقت بسبب وباء كوفيد-19. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتيجاس فى بيان، إن بومبيو "سيبحث الجهود الأمريكية والإسرائيلية لمكافحة وباء كوفيد-19 ومسائل الأمن الإقليمى المرتبطة بتأثير إيران الخبيث".
 
 
 

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد إيفوب  Ifop، أن 80% من الفرنسيين يعتقدون بأن الحكومة أخفت عنهم معلومات خلال إدارتها لأزمة فيروس كورونا المستجد، ظناً أن سبب وجود صفحة على موقع الحكومة لإدانة الأخبار المزيفة هو رغبه منها في إخفاء بعض الحقائق قبل أن تتراجع الحكومة وتلغي هذه الصفحة.

حالات الإصابة بكورونا بأنحاء العالم تتخطى 3.95 مليون والوفيات تفوق 273 ألفا

يظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 3.95 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم بينما تسبب المرض في وفاة 273805 أشخاص. وتم تسجيل حالات إصابة بالمرض في أكثر من 210 دول ومناطق منذ ظهور أولى الحالات في الصين في ديسمبر 2019.

 

الموريتانيون يصلون الجمعة بالمساجد دون إجراءات احترازية من كورونا

 

أقيمت أمس في موريتانيا، صلاة الجمعة في جامع الملك فيصل، وهو أكبر مسجد في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وذلك بعد قرابة شهرين من تعليق صلاة الجمعة بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس «كورونا» المستجد.

 

طقس الخليج.. رياح مثيرة للأتربة بالسعودية غائم بالإمارات حار بالبحرين

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين، حيث حذرت هيئة الأرصاد السعودية من نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تودي الى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتى أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام، ورطبا ليلاً، كما أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية أن الطقس اليوم في مملكة البحرين سيكون حار نسبياً مع كميات متفاوتة من السحب

 

مقالات صحف الخليج.. راجح الخورى يتساءل: من يدمر دولة الفساد العميقة في لبنان؟.. عبدالله الفرج يسلط الضوء على كورونا والتناقضات العالمية الكبرى.. الحسين الزاوى يكتب عن الجيوش فى زمن الجائحة

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة أبرزها، توقع العالم أو الطبيون فيه، أن جائحة كورونا سوف توحد جهود العالم من أجل التصدي لها. ولكن ذلك لم يحدث إلا على نطاق ضيق، عندما قدمت بعض الدول معونات صحية للدول الأكثر تضرراً بالجائحة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة