أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الرئيس للصحة: تجارب لقاح جامعة أكسفورد حققت نتائج إيجابية

الإثنين، 08 يونيو 2020 08:31 م
مستشار الرئيس للصحة: تجارب لقاح جامعة أكسفورد حققت نتائج إيجابية الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن هناك 150 محاولة لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا، موضحًا أن أول لقاح هو لقاح جامعة أكسفورد وحتى الآن النتائج مبشرة وإيجابية، ويتم تجربتها على ألف مريض في إنجلترا.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن شركة أسترا زبليكا العملاقة للأدوية هي التي ستنتج الدواء، لافتاً إلى أن أول دفعة تطعيم سيكون في شهر سبتمبر أول 400 مليون جرعة، وسيتم إنتاج 100مليار جرعة حتى عام 2021. 

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن المؤسسات العالمية الداعمة للقاحات في دول العالم الثالث دفعت الكثير لإنتاج هذا التطعيم، موضحاً أن الدفعة الأولى من اللقاح ستكون خلال سبتمبر 2020. 

وذكر أن التطعيم عبارة عن حقن، حيث 99% من الحالات يكون التطعيمات لهم بالحقن، لافتاً إلى أن كل العالم يقوم بحجز كميات التطعيم لفيروس كورونا التي تعمل عليه جامعة أكسفورد.

وأكد أن مصر تسعى للحصول على حصة من أول كمية من التطعيم الذى أول لقاح سيكون من جامعة أكسفورد ويتم تجربته على ألف شخص، مضيفاً أن التطعيم الجديد الذى تعمل عليه جامعة أكسفورد ناجح بنسبة 90%.

وتابع: "عرضنا على الرئيس السيسي تشكيل فريق عمل لإنتاج اللقاح"، موضحاً أن الشركة موجودة في مصر ولها فرع في مدينة السادس من أكتوبر وساهمت كثيراً فى سوق الدواء فى مصر، ونسعى للإنتاج من خلالها، مردفاً: "السعر سيكون بسعر التكلفة والشركة قالت أنها لن تكسب من هذا اللقاح فى ظل الجائحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة