أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. الحكومة تناقش آلية استكمال صرف منحة العمالة غير المنتظمة.. الصحة العالمية: 191 لقاحا محتملا لكورونا 10 منهما بالمرحلة الأخيرة..وأمير الكويت الراحل يوارى الثرى

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 04:00 م
نشرة أخبار منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. الحكومة تناقش آلية استكمال صرف منحة العمالة غير المنتظمة.. الصحة العالمية: 191 لقاحا محتملا لكورونا 10 منهما بالمرحلة الأخيرة..وأمير الكويت الراحل يوارى الثرى نشرة أخبار منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي حملت عددا كبيرا من الأخبار العالمية والمحلية، أعدها محمود حسن، وقدمتها حور محمد ونسرين فؤاد. وبدأت النشرة بخبر من بريطانيا، حيث قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه رحب خلال اتصالٍ مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشراكةِ القوية بين المملكة المتحدة ومصر في مجالات الأمن والتجارة، وتطلعا إلى إبرامِ اتفاقيةِ التجارة الحرة في أسرع وقتٍ ممكن، كما ناقشا الأزمةَ في ليبيا وأهميةَ العمل معًا لمعالجة الوضع.

كما رحبا بافتتاح عددٍ من الجامعات البريطانية في مصر مؤخرا، والتعاون الإيجابي مع مصر بشأن معالجةِ تغيُر المناخ، حيث تستعد الدولتان لقمةِ الأمم المتحدة لتغير المناخ التي تعقد في جلاسكو العام المقبل.
 

حور محمد ونسرين فؤاد
حور محمد ونسرين فؤاد


وانتقلت النشرة إلى القاهرة، حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلس الوزراء، اجتماعَ الحكومة اليوم، وأشار مدبولي إلى أن الحكومةَ بدأت إجراءاتِ تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق باستمرارِ صرفِ منحة العَمالة غير المنتظمة حتى نهاية ديسمبر المقبل.

كما تم الاتفاقُ على تأجيل سدادِ مستحقات المياه والكهرباء للمنشآت السياحية لـ31 ديسمبر، و إنشاءُ منطقةٍ حرة خاصة للصناعاتِ النسيجية وإنتاجِ الأقمشة بالعاشر...  كما تم الإعلان عن مدِ العمل ببرنامج تحفيزِ الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل.

وكالعادة، نقلت النشرة عدد من الأخبار الهامة حول فيروس كورونا، حيث قالت منظمةُ الصحة العالمية، إن العالم َلديه حتى الآن ما يقترب من 191 لقاحا محتملا لمواجهة فيروس كورونا، منها 40 أربعون لقاحا في مرحلةِ التجارب السريرية وعشرة في المرحلةِ الثالثة من التجارب السريرية .

وأكدت المنظمة على لسانِ مديرها الإقليمي بالشرق الأوسط، إن كورونا تسبب في إزهاقِ روحَ مليونِ شخصٍ في العالم منهم 60 ستون ألف شخص في إقليم شرق المتوسط، مشيرا إلى 3 ثلاث دول هي المغرب والعراق وإيران أبلغت عن 85 % من الوفيات بالمنطقة.

وهناك أنباءٌ متفائلة لنا نحن المصريون في النشرة، حيث أتت من روسيا، حيث قال صندوقُ الثروةِ السيادي الروسي اليوم الأربعاء، إنه وافق على توريد نحو 25 مليونَ جُرعةٍ من لقاحه المحتمل لمرض كوفيد-19 إلى مصر عبر شركة (فاركو) التي وصفها بأنها واحدةٌ من مجموعات صناعة الأدوية الرائدة في مصر، وذلك بحسب تقريرٍ نشرته وكالةُ رويترز للأنباء.
 

وانتقلت النشرة إلى الكويت، حيث أدى صباح اليوم الشيخ نواف الأحمد اليمين الدستورية أميرا للكويت خلفا للأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، فى جلسة خاصة وتاريخية أمام مجلس الأمة، بعدما أعلنه مجلس الوزراء فى اجتماع استثنائى، أمس، أميراً للبلاد، ويتمتع الشيخ نواف الأحمد، الذى أصبح الأمير الـ16 للكويت، بمسيرة حافلة بالعطاء، تدرج فيها سلم المسئولية، شاغلاً خلالها العديد من المناصب المهمة في بلاده.

وفى السياق نفسه، بعث الرئيسُ عبد الفتاح السيسى، ببرقيةِ تهنئة إلى الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبةِ توليه مقاليدَ الحكم أميراً لدولة الكويت الشقيقة... وأعرب الرئيس باسمه واسم شعب وحكومةِ جمهورية مصر العربية، عن أطيب التمنيات بالتوفيق للأمير نواف الصباح في استكمال جهودِ البناء ومسيرةِ التنمية التي حققها المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كما أكد الرئيس على متانة أواصر العلاقات الأخوية الممتدة بين البلدين.

وفي الكويت أيضا، شيعُ جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى مثواه الأخير، بعد وصولِ الجثمان إلى مطار الكويت قادما من الولايات المتحدة، واقتصرت مراسمُ دفنِ الأمير الراحل على الأقرِباء فقط، نظرا للظروف الصحية التى يشهدها العالم وانتشار جائحة كورونا.

وانتقلت النشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان العالم مع موعدٍ للمناظرة الرئاسية الأولى في الولايات المتحدة، والتي تضمنت تبادلا للشتائم والإهانات، بين المرشحين الديمقراطي جو بايدن، والجمهوري دونالد ترامب.

ووصف بايدن ترامب بأنه "كاذب والكل يعلم بأكاذيبِه"، كما قال له: "عليك أن تخرس"، ووصفه بـ "كلب بوتين الصغير"، و"المهرج"، و"أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، بينما وصف ترامب بايدن بـ"الشخص الذى لا يمتلك ذكاء، والدمية التي يتلاعب بها الراديكاليون في حزبه".

ومن طرائف المناظرة أيضا، استعانة المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بكلمات عربية شهيرة، في هجومه على خصمه في السباق نحو البيت الأبيض، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

حيث طرح المذيع الذي أدار المناظرة سؤالا على ترامب: "هل يمكنك أن تخبرنا كم دفعت من الضرائب الفيدرالية خلال العامين 2016 و2017؟".

ليجيب الرئيسُ الأمريكي بأنه سيكشف سجلِه الضريبي عندما يكون جاهزا، وعندها قاطعه جو بايدن ساخرا باللغة العربية: "إن شاء الله"، في إشارة إلى عدم وثوقه في وعود ترامب.

وأذاعت النشرة خبرا رياضيا هاما حيث تعاقد مسئولو النادى الأهلى مع الجنوب أفريقى موسيمانى لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، ويصل موسيمانى بعد غد الجمعة لقيادة تدريبات الأهلى، ويصطحب (موسيمانى) ثلاثةَ مساعدين أحدهم مدربا والثانى مخطط أحمال والثالث محلل أداء.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث سيكون غدا الموعد الأول لبعض المحافظات مع أمطار الخريف، حيث توقعت هيئة الأرصاد سقوطَ أمطارٍ خفيفة على عدة مناطقَ متفرقة من السواحل الشمالية، وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس.

ويسود طقسٌ مائل للحرارة نهارا على الوجه البحري والقاهرة، وحارٌ على صعيد مصر، وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 24، أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة