أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء تغذية: الإفراط فى الخبز الأبيض من أسباب زيادة الوزن

الخميس، 30 ديسمبر 2021 07:00 م
خبراء تغذية: الإفراط فى الخبز الأبيض من أسباب زيادة الوزن العيش الابيض من اسباب زيادة الوزن
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأشخاص الذين يرغبون فى عمل رجيم أو فقدان الوزن، لابد لهم من البحث عن أهم الأسباب التى يمكن أن تسبب زيادة الوزن فى نظامهم الغذائى، ويعتبر الخبز الأبيض من أهم المسببات التى تؤدى الى زيادة الوزن.
 
من جانبها كشفت الدكتورة تاتيانا رازوموفسكايا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الخبز يوميا، يؤثر في عملية الهضم وزيادة الوزن، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة RIA Novosti الروسية. 
وأشارت الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى المشكلات التي يمكن تجنبها بالتخلي عن أكل الخبز نهائيا أو التقليل من الكمية التي نتناولها.
 
وأوضحت، تحتوي 100 جرام من الخبز على 250-300 سعرة حرارية، وأن مؤشر نسبة السكر في خبز دقيق القمح هو 85-90 .
 
وقالت، "عندما نأكل الخبز الأبيض، يزداد إفراز الأنسولين بصورة حادة، لأن مستوى السكر في الدم يرتفع بصورة مفاجئة، وبنفس الطريقة ينخفض بعد قليل، ما يجعل الشخص يشعر بالجوع، موضحة، أن الخبز الأبيض بصورة غير مباشرة يسبب زيادة في الوزن لأنه يحفز الشهية، فإذا كان الشخص يأكل كثيرا ويتحرك قليلا فمن الأفضل له استبعاد الخبز تماما من نظامه الغذائي".
 
وأضافت الخبيرة، يحتوي خبز الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، لذلك عند تناول كمية كبيرة منه يسبب الانتفاخ وتكون الغازات، ولكن عند تناوله باعتدال فإنه يحسن عملية الهضم.
 
وأوضحت، "الخبز الأبيض من دقيق القمح يمكن أن يسبب الإمساك خاصة لدى كبار السن، ومن الأفضل التخلي عن تناوله في حالة وجود مشكلات في عمل الأمعاء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة