باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. بايدن لن يقضى الكثير من الوقت فى متابعة محاكمة ترامب.. ألمانيا تطرد دبلوماسيا روسيا ردا على إجراء مماثل.. المرأة تشغل مناصب سيادية في الحكومة السودانية

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. بايدن لن يقضى الكثير من الوقت فى متابعة محاكمة ترامب.. ألمانيا تطرد دبلوماسيا روسيا ردا على إجراء مماثل.. المرأة تشغل مناصب سيادية في الحكومة السودانية أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، حاكم دبي يوجه رسالة للإمارات والأمتين العربية والإسلامية عشية وصول "مسبار الأمل" للمريخ ، مستشار رئيس الحكومة السودانية: المرأة شغلت مناصب سيادية في الحكومة الجديدة، البيت الأبيض: بايدن لن يقضى الكثير من الوقت فى متابعة محاكمة ترامب ، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

 

حاكم دبي يوجه رسالة للإمارات والأمتين العربية والإسلامية عشية وصول "مسبار الأمل" للمريخ

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رسالة لشعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية عشية وصول "مسبار الأمل" إلى المريخ.

جاء ذلك عبر حسابه في (تويتر) حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، قائلا "خلال الساعات القادمة يصل مسبار الأمل لكوكب المريخ.. وسيكون التحدي الأكبر هو الدخول لمدار المريخ"، موضحا أن 50 % من البعثات البشرية التي حاولت قبلنا لم تستطع أن تدخل المدار، ولكن حتى إن لم ندخل المدار فقد دخلنا التاريخ، هذه أبعد نقطة في الكون يصلها العرب عبر تاريخهم.

 

مستشار رئيس الحكومة السودانية: المرأة شغلت مناصب سيادية في الحكومة الجديدة

قال المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة السودانية فايز السليك، إن التشكيلة الوزارية بالحكومة السودانية الجديدة بنيت على مبدأ التوافق، وأضاف المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة السودانية، أن القوى السياسية يجب أن تهتم بدور المرأة، موضحا أن المرأة شغلت مناصب سيادية في الحكومة الجديدة.

ولفت المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة السودانية، إلى أن قوى الحرية والتغيير اعتمدت على معايير معينة لاختيار الوزراء.

 

الأمم المتحدة تحث 57 دولة على استعادة رعاياها من المخيمات السورية

حث خبراء بمجال حقوق الإنسان في الأمم المتحدة اليوم الاثنين 57 دولة على استعادة نحو 10 آلاف من رعاياها، بينهم نساء وأطفال على صلة بمقاتلي تنظيم داعش، يعيشون في مخيمات بشمال شرق سوريا في ظروف "غير إنسانية" دون غطاء قانوني.

ويقول خبراء إن هذه الدول عليها التزام بإعادتهم وفق القانون الدولي ومحاكمة البالغين منهم عن جرائم حرب أو جرائم أخرى في محاكمات عادلة بمحاكمها المحلية في حال توفر الأدلة اللازمة.

السويد تطرد دبلوماسيا روسيا في رد على خطوة مماثلة من موسكو

أخطرت السويد روسيا بأن أحد العاملين في السفارة الروسية سيُطلب منه مغادرة البلاد وذلك بعدما طردت موسكو دبلوماسيا سويديا من روسيا يوم الجمعة.

وقالت وزيرة الخارجية آن ليند في تغريدة على تويتر "هذا رد واضح على القرار غير المقبول بطرد دبلوماسي سويدي كان يؤدي عمله فحسب".

 

ألمانيا تطرد دبلوماسيا روسيا ردا على إجراء مماثل

 قالت وزارة الخارجية الألمانية إن ألمانيا طردت دبلوماسيا يعمل في السفارة الروسية في برلين ردا على قيام موسكو بطرد دبلوماسي ألماني في الأسبوع الماضي.

وقالت في بيان "أعلنت وزارة الخارجية اليوم موظفا في السفارة الروسية في برلين ’شخصا غير مرغوب فيه’". وأضافت "طردت روسيا عددا من دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي من بينهم دبلوماسي في السفارة الألمانية. لم يكن هذا القرار مبررا بأي حال".

 

البيت الأبيض: بايدن لن يقضى الكثير من الوقت فى متابعة محاكمة ترامب

قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى، جو بايدن لن يقضى "الكثير من الوقت" فى متابعة محاكمة عزل سلفه دونالد ترامب.

ولدى سؤالها عن محاكمة العزل هذا الأسبوع، قالت ساكى فى مؤتمرها الصحفى اليومى فى البيت الأبيض إنها لا تتوقع أن يقضى بايدن الكثير من الوقت فى مشاهدة الإجراءات، أن شاهدها على الإطلاق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة