باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حاملتا طائرات أمريكيتان تجريان تدريبات فى بحر الصين الجنوبى.. بريطانيا تؤكد انتشار سلالة "كنت" بالبلاد.. مسؤول عراقى: الأمم المتحدة لن تشرف على الانتخابات

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حاملتا طائرات أمريكيتان تجريان تدريبات فى بحر الصين الجنوبى.. بريطانيا تؤكد انتشار سلالة "كنت" بالبلاد.. مسؤول عراقى: الأمم المتحدة لن تشرف على الانتخابات أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

لجنة من الرى والطاقة السودانية لمجابهة تحديات الصيف أثناء ملء سد النهضة

شكلت وزارتى الرى والموارد المائية والطاقة والتعدين، بالسودان لجنة مصغرة مشتركة، للتنسيق ووضع السياسات لمجابهة الصيف القادم الذى يتزامن مع برنامج الملء الثانى لسد النهضة الاثيوبى.

صحف الإمارات: مسبار الأمل خطوة تاريخية تحمل أهمية كبرى للمجتمع العلمى الدولى

تناولت الصحف الإماراتية اليوم الثلاثاء ترقب وصول "مسبار الأمل " مسبار الإمارات والعرب إلى مداره حول كوكب المريخ اليوم والذي يعد خطوة تاريخية تحمل أهمية كبرى للمجتمع العلمي الدولي وبوصوله تكون الإمارات سجلت نصراً علمياً وتاريخياً تؤكد فيه للعالم أنها تقود القاطرة العربية نحو المجد وتلحق بركب التقدم بل وتتجاوزه.

 
مسؤول عراقي: الأمم المتحدة لن تشرف على العملية الانتخابية

قال مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقى لشؤون الانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، إن الأمم المتحدة لن تتدخل بالعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن دور المنظمة الدولية مراقبة تقييم الانتخابات، وليس الإشراف عليها.

201805121145314531
 

انفجار عبوة ناسفة استهدفت أحد الجسور شمال شرق بغداد

أفاد مصدر أمنى عراقي اليوم الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة استهدفت جسر البنوك شمال شرق العاصمة بغداد، وقال المصدر ـ في تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية ـ إن عبوة ناسفة استهدفت جسر البنوك، موضحا أن القوات الأمنية أغلقت الطرق المؤدية الى موقع الانفجار.

 

"إيسا" تبحث للمرة الأولى عن رواد فضاء جدد من "ذوى الاحتياجات"

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) عن حملة جديدة لتعيين رواد فضاء جدد ، للمرة الأولى منذ حوالى 11 عاما، وقالت إنها ستبدأ فى تلقى الطلبات فى الفترة بين 31 مارس و28 مايو، والتى تعتبر جزء من هدف أوروبى جديد لتغيير حياة الأجيال الحالية.

202102090929572957
 

فاينانشال تايمز: مساعى أوروبية لإجبار جوجل وفيس بوك على دفع مقابل نشر الأخبار

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن مشرعى الاتحاد الأوروبى المشرفين على تنظيم  رقمى جديد فى أوروبا، يسعون لإجبار شركات التكنولوجيا على الدفع مقابل الأخبار، فى محاكاة لخطوة مماثلة فى استراليا ولتعزيز موقف الناشرين أمام جوجل وفيس بوك.

20170503010346346
 

بريطانيا تؤكد انتشار سلالة "كنت" المتحورة من فيروس كورونا فى البلاد

قال جورج يوستيس وزير البيئة البريطاني، إن سلالة "كنت" المتحورة من فيروس كورونا هي الأكثر انتشارا في البلاد حاليا، منوها بنجاح لقاحات كورونا ضد سلالتي "كنت" وجنوب أفريقيا.، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

حاملتا طائرات أمريكيتان تجريان تدريبات فى بحر الصين الجنوبى

أجرت حاملتا طائرات أمريكيتان تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي اليوم الثلاثاء بعد أيام من إبحار سفينة حربية أمريكية بالقرب من جزر تسيطر عليها الصين في المياه المتنازع عليها وأصبحت نقطة ساخنة أخرى في العلاقات المتوترة بين بكين وواشنطن.

 

الأمم المتحدة لتحالف الحضارات يدين الهجوم على الكنيسة الرومانية فى القدس

أدان ميجيل موارتينوس، الممثل السامي للأمم المتحدة للتحالف بين الحضارات، الهجوم على الكنيسة الرومانية في مدينة القدس ، ودعا إلى الاحترام المتبادل بين جميع الأديان والمعتقدات وتعزيز ثقافة الأخوة والسلام.

 
 

صعّدت المعارضة في هايتي أزمة دستورية بتعيين قاض رئيسا مؤقتا للدولة الكاريبية التي تشهد قلاقل وسط خلاف على موعد انتهاء فترة حكم الرئيس جوفينيل مواز.

القيادة الأمريكية المركزية: مستوى عنف طالبان فى أفغانستان لا يزال مرتفعا

صرح الجنرال كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية بأن وتيرة أعمال العنف في أفغانستان لا تزال مرتفعة‘ وقال ماكينزي - في حديثه مع معهد الشرق الأوسط- وفق ما أوردته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- اليوم الثلاثاء: "إن طالبان تواصل اللجوء إلى العنف الشديد والقتل المستهدف في جميع أنحاء البلاد والهجمات المتكررة على القوات الأفغانية".

20200210012703273
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة