4 أطعمة تخلصك من الكسل والإحباط .. منها الشوفان والقرفة

الخميس، 17 نوفمبر 2022 11:00 ص
4 أطعمة  تخلصك من الكسل والإحباط .. منها الشوفان والقرفة الشعور بالكسل.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يبحث الكثير عن أكلات خفيفة وفي نفس الوقت تمد الجسم بالطاقة اللازمة، وذلك لأن ما نأكله يمكن أن يساعد في الحفاظ على الصحة خاصة الصحة النفسية التي قد ترتبط بأنواع من الطعام التي تعمل على تحسينها وتزيد من النشاط طوال اليوم وقد تخلصك من الشعور بالكسل والإحباط، فالحفاظ على مستوى السكر في الدم وتناول وجبات تتكون من الكربوهيدرات منخفضة، جنبًا إلى جنب مع البروتين وكميات صغيرة من الدهون، ولتحسين مستوى طاقتك اليومية، هناك بعض الأطعمة التي يمكن إدخالها في نظامك الغذائي تعزز الجسم بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم وفقاً لموقع "integrisok" كما يلي:

دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات المعقدة والتي تعتبر مصدر طاقة بطيء الاحتراق، بالإضافة إلى أن الشوفان  يعزز إنتاج السيروتونين الذي يمكن أن يساعد في إدارة الإجهاد وتعزيز وظيفة التعلم والذاكرة، والتخلص من الشعور بالكسل.

الموز

من أفضل الأطعمة للحصول على الطاقة، سواء كانت طازجا أو ممزوجة في عصير، أو مقطعًا إلى شرائح على دقيق الشوفان، حيث إنه مليئ بالكربوهيدرات المعقدة وفيتامين B6 والبوتاسيوم والقليل من البروتين الذي يحسن المزاج ويجعلك في قمة نشاطك.

الزبادي

تتكون الكربوهيدرات الموجودة في الزبادي بشكل أساسي على شكل سكريات بسيطة، مثل اللاكتوز والجلاكتوز، وعند تفكيكها  يمكن أن توفر هذه السكريات طاقة جاهزة للاستخدام مما تحفذ قدراتك البدنية والعقلية خاصة عند تناوله في الصباح.

بذور السمسم

تضيف بذور السمسم المحمصة القليل من القرمشة والنكهة للسلطات والشوربات والبطاطس المقلية،حيث إنها مليئة بالماغنيسيوم ، مما يساعد على تحويل السكر إلى طاقة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على جرعة مثبته لسكر الدم من الدهون والألياف.

قرفة

تعمل القرفة على استقرار مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهي تساعد أيضًا على استقرار مستويات الطاقة لديك،حيث  تحتوي ملعقة صغيرة من القرفة على العديد من مضادات الأكسدة مثل نصف كوب من العنب البري، وهو أحد أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.

العدس

فهو من البقوليات الصغيرة، غنية بالكربوهيدرات والألياف،  فكوب واحد فقط من العدس المطبوخ يحتوي على حوالي 15 جرامًا من الألياف و 36 جرامًا من الكربوهيدرات، كما أنه مصدر قوي من مصادر الطاقة، ويزيد من مستويات الطاقة لديك عن طريق تجديد مخزونك من الحديد والفولات والزنك، فالعدس وجبة تزيد الطاقة وتقلل الشعور بالكسل والإجهاد.

التخلص من الشعور بالكسل
التخلص من الشعور بالكسل

 

التخلص من الكسل
التخلص من الكسل

 

الكسل
الكسل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة