التليفزيون هذا المساء.. أحمد عمر هاشم: حرق المصحف جريمة نكراء تستوجب المحاسبة

السبت، 05 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد عمر هاشم: حرق المصحف جريمة نكراء تستوجب المحاسبة د.أحمد عمر هاشم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أحمد عمر هاشم: حرق المصحف جريمة نكراء تستوجب المحاسبة
 

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الازهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء، أن حرق المصحف جريمة نكراء تستوجب المحاسبة، مؤكدا رفضه ما يحدث فى السويد.

وأضاف خلال حواره فى برنامج "بالخط العريض"، الذي يعرض على قناة الحياة، أنه كان يمارس الرياضة في الصغر خاصة في مرحلة الابتدائية والثانوية العامة، موضحا أنه لعب كرة القدم خاصة في المرحلة الابتدائية أما في مرحلة الثانوية العامة فكان يمارس لعبة المصارعة.

وألقي الدكتور أحمد عمر هاشم، أبياتا من الشعر، كما تطرق خلال اللقاء إلى العديد من المناطق الخلافية كالحجاب والطلاق الشفهي وأين توجد رأس الحسين وجسد السيدة زينب.

يذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع الساعة الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

مدير مهرجان "جرش": مصر ولادة أم الدنيا والحضارة والتاريخ والعراقة والفنون
 

قال أيمن سماوى المدير التنفيذى لمهرجان "جرش" للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثين، المهرجان به علامات فارقة منها الحضور الإعلامى الكبير، وعدد الفعاليات الفنية المشاركة هذا العام 

وأضاف أيمن سماوى خلال لقاءه بكاميرا برنامج "معكم منى الشاذلى" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة cbc، مصر أم الدنيا والحضارة والتاريخ والعراقة وأم الفنون، وهناك تواجد لوزارة الثقافة المصرية والأدرنية فى أى مكان، ومصر أول دولة ضيف لمهرجان جرش.

ولفت أيمن سماوى إلى أن هناك أكثر من 15 فاعلية لمصر بسبب علاقتنا مع الدولة المصرية، وكثيرا ما أحب أن أرى الفرق المصرية فى المهرجان، مؤكدا أن مصر ولادة، وهناك ترى المطرب أحمد شيبة وفرقة وسط البلد، والدكتور مدحت العدل وغيره، وانا من عشاق الغناء الجميل منهم أم كلثوم وعبد الوهاب.

تابع أيمن سماوى، جرش كانت تشتهر بالزيوت على ضاف الوديان، ولما كان هناك زيت سميناه نهر الذهب.

الحوار الوطني.. مقررة لجنة الأسرة: طالبنا بزيادة سنوية في النفقة
 

قالت نسرين البغدادي، مقررة لجنة الأسرة بالحوار الوطني، إنه لابد من وجود دورات لتوعية المقبلين على الزواج على أن تكون ضمن شروط وثيقة الزواج، مُشيرًة إلى أن هذا البند جرى مناقشته خلال اجتماع لجنة التماسك الأسري بالحوار الوطني.

 

وأكدت “البغدادي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أخر النهار” مع الإعلامي محمد الباز، المذاع عبر فضائية “النهار”، أن مناقشات الحوار الوطني بالأمس، تناولت العديد من الموضوعات المتعلقة بالأسرة منها “النفقة والكد والسعي والطاعة”.

 

وأضافت مقررة لجنة الأسرة، أن النفقة حق والقانون أنصف المرأة، ولكن الدائرة التي تمر بها الإجراءات تجعل المرأة تظل عام أو أكثر دون نفقات لحين انتهاء الإجراءات، ولذا تم الاتفاق على إقرار زيادة في نسبة النفقة، إضافة إلى المطالبة بإلغاء حبس الزوج من أجل العمل للإنفاق على الأسرة مع تغليظ العقوبة عند الامتناع عن سداد النفقة.

 

وأشارات إلى أن الحلقة الأضعف في الطلاق هو الطفل والمرأة، ولهذا تعمل لجنة الأسرة بالحوار الوطني على قدم وساق لحل الأزمات التي كانت تعاني منها المرأة والطفل بمحاكم الأسر عند إتمام الطلاق.

محافظ بورسعيد: حجم الاستثمار في المنطقة الصناعية بلغ نحو 300 مليار جنيه
 

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة تشهد الآن قفزة كبيرة في مجال المصانع، والتي تتميز بمستوى عالي في التصنيع على مستوى العالم، متابعا: منتجات المنطقة الصناعية تصدر للدول الأوروبية.

وأشار الغضبان خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن توفير العملة الصعبة من أكبر التحديات التي تواجه التصنيع في بورسعيد، لافتا إلى أن مجاورة المنطقة لميناء شرق بورسعيد أحد أفضل 10 موانئ في العالم من أبرز المميزات التي تساعد على سرعة وسهولة نقل البضائع.

ونوه اللواء عادل الغضبان أن حجم الاستثمار في المنطقة الصناعية حوالي 300 مليار جنيه، وهي تكلفة للأرض والمكن، والمنطقة كاملة بالإنشاءات حاليا عد 9 قطع تحت الإنشاء حاليا ستضيف كثيرا للمنطقة.

وأضاف محافظ بورسعيد: المحافظة أصبحت منطقة جاذبة للاستثمار بسبب الطرق الجديدة والمركز الاستراتيجي الذي جعل الأرض عالية الثمن، والمنطقة تتمثل في 80% بمجلس إدارتها من رجال الأعمال، مما يعني قلة البيروقراطية والأيدي المرتعشة التي تتخذ القرارات.

واختتم: نجري لقاءات مستمرة مع رجال الأعمال؛ للوقوف على مشكلاتهم والمناقشة بشأن وضع حلول لها، واتخاذ القرار والقضاء على البيروقراطية هي أبرز سبل نجاح المناطق الصناعية.

 

أميرة بهى الدين: "المتحدة" تحقق لمصر ما تستحقه من ريادة إعلامية
 

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين إن الدولة المصرية تمتلك الإعلام الأقدم والأرسخ والأكثر تميزا في المنطقة، ولكن فترة الفوضى الإعلامية عكست صورة سيئة عن الإعلام المصري.

وأضافت أميرة بهي الدين، في برنامج "افتح باب قلبك" المذاع عبر قناة CBC، أنه في عام 2016 تأسست الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والآن نرى اسمها متداول على المسلسلات والقنوات والحفلات والبرامج وعلى السوشيال ميديا يوميا، بالتالي كل يوم تكسب الشركة أرضا جديدة، متابعة: "رأينا قنوات وصحف تابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبرامج رياضية ومنصات رقمية، 40 شركةرائدة في مختلف المجالات الإعلامية تحت مظلة المتحدة للخدمات الإعلامية".

وتابعت أميرة بهي الدين: "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تحقق لمصر ما تستحقه وما يليق بها من ريادة إعلامية مختلفة المجالات والتوجهات، بمنتهى الفخر والفرحة المتحدة بكل مؤسساتها وكياناتها وقياداتها تحقق وتدعم الريادة الإعلامية المصرية التي تستحقها مصر والمصريين، وما زالت أحلامنا كبيرة وآمال أكبر بتحقيق مزيد من الريادة والتفوق والنجاح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة