أكرم القصاص - علا الشافعي

بتحب الخوخ والمانجة والبرقوق.. اعرف 5 فوائد للفاكهة ذات النواة

الجمعة، 22 مارس 2019 07:00 ص
بتحب الخوخ والمانجة والبرقوق.. اعرف 5 فوائد للفاكهة ذات النواة فوائد الفاكهة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخوخ والمانجو والمشمش والبرقوق من أشهر أنواع الفواكه ذات النواة، التى تحتوى على فوائد صحية عديدة بسبب المغذيات والعناصر التى تحتوى عليها والمذاق اللذيذ، فى هذا التقرير نتعرف على 5 فوائد صحية للفواكه ذات النواة، وفقاً لأخصائيي التغذية بحسب ما ذكر موقع "Prevention".

stone_fruits__header__1035x630

فوائد الفواكه ذات النواة
 

تساعد في خفض ضغط الدم
 

الفواكه ذات النواة تحتوى إلى كمية جيدة من البوتاسيوم، وهو من المعادن التى تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مستويات ضغط الدم الصحية عن طريق الاسترخاء في الأوعية الدموية ومساعدة الجسم على التخلص من الصوديوم الزائد والأملاح، وفقًا للمعاهد الأمريكية للصحة (NIH).

تساعد فى إنقاص وزنك
 

تحتوى الفواكه ذات النواة على إنقاص الوزن، لأنها تحتوى على السكر الطبيعى، وبالتالى تناولها يقلل من تناولك للحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، كذلك الفواكه ذات النواة منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي معظمها على ما بين 75 و 100 سعرة حرارية لكل وجبة.

والفواكه ذات النواة هي أيضا مصدر جيد للألياف، ستحصل على ثلاثة جرامات من الألياف من كوب من المشمش المقطّع، وهذه الألياف تساعد على الشبع والامتلاء والحفاظ على وزن صحى و تحسين نسبة الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثانى ، حسبما تقول جمعية القلب الأمريكية.

فوائد الفاكهة
فوائد الفاكهة

تعزز صحة عينيك
 

يقدم المشمش والمانجو البيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين (أ)، الذى يلعب دوراً أساسياً في صحة العين، حيث يمتص البيتا كاروتين الضوء الأزرق الضار الذي يدخل العين من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وستحصل على حوالي نصف كمية فيتامين (أ) التي ستحتاج إليها يومياً من نصف كوب من المشمش الطازج.

الوقاية من الأمراض
 

الخوخ غني بالأنثوسيانين والفلافونويدات المقاومة للأمراض الموجودة في الفواكه والخضروات الداكنة، وتشير الدراسات إلى أن الأنثوسيانين قد توفر الحماية ضد السرطان وأمراض القلب والسكري والتدهور المعرفي.

فوائد الفواكه ذات النواة
فوائد الفواكه ذات النواة

تحسن بشرتك
 

الخوخ غنى بفيتامين C مما يساعد على منع تلف الخلايا ويساعد في إنتاج الكولاجين الذي ينعم البشرة، حيث ستحصل على حوالي 15 %من فيتامين C يوميًا من ثمرة الخوخ.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price
 

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة