استهداف عصابات منظمة تستولى على الشقق المغلقة.. الجناة يجمعون معلومات عن المساكن المهجورة للاستيلاء عليها.. اللصوص مطلوبون فى عدة قضايا ومسجلون شديدو الخطورة.. والداخلية تؤكد على حماية الممتلكات الخاصة

الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:00 م
استهداف عصابات منظمة تستولى على الشقق المغلقة.. الجناة يجمعون معلومات عن المساكن المهجورة للاستيلاء عليها.. اللصوص مطلوبون فى عدة قضايا ومسجلون شديدو الخطورة.. والداخلية تؤكد على حماية الممتلكات الخاصة سرقة - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حيل شيطانية يلجأ لها بعض الخارجين عن القانون، عن طريق جمع المعلومات عن الشقق المغلقة لفترات زمنية طويلة، والسطو عليها، في ظل غياب أصحابها عنها.

هذه الممارسات الاجرامية، تصطدم بيقظة الشرطة التي تلاحق هؤلاء المتهمون وتضبطهم، حفاظا على الممتلكات الخاصة للمواطنين، ومكافحة كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وفي هذا الإطار، أسقطت الداخلية عصابة تستولي على الشقق المغلقة، حيث وردت معلومات للأجهزة الأمنية مفادها قيام عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ممارسة أعمال البلطجة والاستيلاء على الشقق السكنية المغلقة بدائرة قسم شرطة القطامية وإرهاب المواطنين وتهديدهم بإستخدام الأسلحة النارية والبيضاء والمياه الحارقة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد عناصر التشكيل يضم 7 عناصر إجرامية "يتزعمهم أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة سبق إتهامه فى 11 قضية " بلطجة – سلاح نارى – ضرب – نصب" ويعاونه 6 أشخاص من بينهم سيدة".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 6 منهم " لا يوجد من بينهم حدث"، وضبط بحوزتهم "بندقية خرطوش – فرد خرطوش – عدد من الطلقات - 2 سلاح أبيض - عدد من الزجاجات بها مياه حارقة"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 12 واقعة إستيلاء على شقق سكنية مغلقة بذات الأسلوب، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأسقط رجال الشرطة عصابة تستهدف الشقق المغلقة لفترات طويلة لسرقتها، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من سيدة باكتشافها وجود تلفيات بنافذة الشرفة الخاصة بالشقة سكنها ووجود بعثرة بالشقة، وبالفحص وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال استقلالهم سيارة "قيادة وملك أحدهم" وبحوزتهم "مشغولات ذهبية – 3 جهاز "لاب توب"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى سرقة المساكن الخالية من السكان، وباستدعاء المُبلغة تعرفت على المسروقات، واتهمتهم بالسرقة.

وقال قانونيون إن المادة  رقم 375 مكرر أ تنص على أنه:"يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوى أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه أو مع زوجه أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه- أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات أو مقاومة السلطات أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته أو تعريض حياته أو سلامته للخطر أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصية أو شرفه أو اعتباره.

وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أو مواد حارقة أو كاوية أو عارية أو مخدرات أو منومة أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة